معرض الساحل المفتوح للتمور.. جولة داخل أشهر أسواق "فاكهة رمضان" فى مصر

الأحد، 12 مارس 2023 06:00 ص
معرض الساحل المفتوح للتمور.. جولة داخل أشهر أسواق "فاكهة رمضان" فى مصر جانب من التقرير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام معدودات  وتستقبل الأمة العربية  شهر رمضان الكريم، ويذكرنا  الشهر الكريم بإقبال المواطنين على شراء أنواع الياميش والبلح والسلع الرمضانية، وهناك عدة متاجر يسعى اليها الناس لشراء هذه السلع مثل سوق العبور للجملة وسوق الوراق للجملة والقطاعى وسوق ساحل روض الفرج الذى يعد الأشهر بين الأسواق فى القاهرة.
 
ورصدت كاميرا اليوم السابع، أهم ماتميز به السوق من خلال جولة سريعة بسوق  الياميش والبلح،، والذى يبدأ كل عام قبل شهر رمضان الكريم، ويشهد اقبال كبير، حيث تنوع السلع وبيعها بأسعار الجملة و أشهرها البلح الناشف الذى يأتى من محافظة أسوان بالتحديد بخلاف تمر الوادى الجديد وتمر الواحات البحرية وسيوه .
 
 
فى هذا المكان يقوم التجار بعرض منتجاتهم القادمة من الخارج مثل القمر الدين السورى والتين التركى و المكسرات الأمريكية والتمر الهندى و البلح الاسوانى والكركديه والدوم وذلك  قبل قدوم رمضان بشهر كامل، ويوجد بالسوق أنواع كثيرة من البلح بجودة مختلفة، تبدأ من 15 جنيه حتى 25 جنيه، للأنواع الشعبى ومنها ملكاوى وبرتمودا وجنديلة وشامية والبلح السكوتى تبدأ من 25 جنيهاوتصل الى 50 جنيه.
 
بينما أقدم أحد التجار على تسمية أنواع البلح لهذا العام لأسماء المشاهير من لاعبى كرة القدم والفنانين و الأحداث التى تمر بها الأمة العربية مثل " زلزال وبركان و كهربا و موصلاح والمرجوشى وتاتو وكوكى و الكبير و مربوحة و مودى وكثير  من الاسماء الاخرى التى ظلت عالقة فى أذهان الناس . 
 
ومن جانبه قال محمد هاشم  أحد التجار بسوق الساحل، أن أسعار البلح لا تختلف كثيرا عن العام الماضى، وهناك أنواعا أقل سعرا من السنة السابقة .
 
وأضاف هاشم، أن حتى هذه اللحظة لم يقبل المواطنون بالشكل المتوقع على شراء المكسرات مقارنة بالبلح الذى يعد بطل مائدة الشهر الكريم .
 
وأشار هاشم إلى أن سوق الساحل ليس للياميش فقط ولكن من الممكن شراء شنطة الخير من نفس المكان وبأسعار الجملة تماشيا مع مبادرة كلنا واحد التى تشهد اقبالا كثيرا من المواطنين .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة