انقطاع المياه عن 9 مناطق بحلوان و15 مايو 8 ساعات.. وارتفاع الحرارة #أهم_الأخبار

الجمعة، 10 مارس 2023 12:30 م
انقطاع المياه عن 9 مناطق بحلوان و15 مايو 8 ساعات.. وارتفاع الحرارة #أهم_الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل، استعرضت من خلالها أهم الأخبار، وبدأت من شركة مياه الشرب بالقاهرة حيث تشهد تسع مناطق بحلوان و15 مايو انقطاعَ مياه الشرب، وذلك اليوم لمدة ثمانِ ساعات، تبدأ في العاشرة مساء الجمعة، حيث أعلنت شركةُ مياه الشرب بالقاهرة أن انقطاعَ المياه نظرا للقيام بأعمالِ إحلالٍ وتجديد للوحات الكهربائية بمحطة مياه التِبين والمغذية لمناطق (حلوان / 15 مايو)، الأمر الذى سيترتب عليه انقطاعُ المياه عن مناطق (شرق حلوان – منطقة مساكن الضباط بحلوان – حلوان البلد – مثلث حلوان – منشية جمال عبد الناصر – عرب غُنيم – المساكن الاقتصادية – منطقة امتداد مدينة 15 مايو – سجن مايو المركزي)

وأوضحت الشركة، أن الانقطاع اعتبارا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة الموافق العاشر من مارس حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي السبت الموافق الحادي عشر من مارس. وأهابت الشركةُ بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبيرَ احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

ونوهت بأنه سيتم الدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزَع مجانا بالمناطق المتأثرة.

وانتقلت التغطية الي وزارة التربية والتعليم حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلياتِ التصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحةً أن جميعَ الأسئلة سواءٌ الاختيارية أو المقالية سوف يتمُ تصحيحُها إلكترونيا، حيث تم تجهيزُ قرابةِ سبعة مقارات لأعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشددةً على أن جميعَ مراحل العمل داخل الكنترول ستكون إلكترونيةً دون تدخلِ أي عنصرٍ بشرى لضمان الشفافية والدقة.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم اختيار أعضاءِ هيئة تدريس من معلمي الصف الثالث الثانوي للقيام بتصحيح الأسئلة المقالية والتي تمثل 15% من أسئلة اختبارات الثانوية العامة، على أن يتمَ تدريبُهم بشكلٍ دقيق على كيفية التصحيح إلكترونيا، موضحةً أن كلَ خطوة صحيحة في إجابة الطالب سوف يحصل فيها على درجة حسب توزيع درجات المادة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذه الآلية تضمن العدالةَ في التصحيح وتكافؤَ الفرص، مشيرة إلى أن الأسئلةَ ستقيسُ المستويات المعرفية المختلفة كالقدرات العقلية، ونواتج التعلم الحقيقية.

أما النيابة العامة فستبدأ غدا السبت، استقبالَ الملفات الخاصة بوظيفة معاون نيابة من دفعة 2022، من كلياتِ الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، وذلك بناءً على المدة المحددة من قِبل النيابة العامة، خلال الفترة من 11 وحتى 21 مارس، ويتم تقديمُ الملفات بمكتبِ تعيينات أعضاء النيابة بدار القضاء العالي.

وانتهت النيابة العامة، الخميس الموافق الثاني من مارس، من تلقي طلبات التعيين في وظيفة معاون نيابة عامة من الجنسين "ذكور وإناث"، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2022.

كما حدد الإعلانُ صرفَ الملفات بالنسبة للإناث اعتبارا من يوم 4 مارس وحتى 9 مارس الجارى، فيما تم تحديدُ الفترة من 22 وحتى 30 مارس لتقديم الملفات إلى مكتب تعيينات أعضاء النيابة بدار القضاء العالي.

واشترط الإعلان على أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير عام تراكمي جيد على الأقل، كما اشترط ألا يزيد المتقدم عن 30 عاما وفقا للشروط والمواعيد المبيَنة بموقع النيابة العامة، ولوحة الإعلانات بدار القضاء العالي وبمقار نيابات الاستئناف والنيابات الكلية والجدول المرفق بالملف.

أما بالنسبة لحالة الطقس،، فتتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهدَ اليوم  ارتفاعا في درجات الحرارة، ليسودَ طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقَع أن يشهد غدا شبورةً مائية صباحا تكون كثيفةً أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة :  القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة