أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوان تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق "التأمين الصحى الشامل".. تسجيل مليون و160 ألف مواطن فى المنظومة الجديدة.. إحلال وتجديد 11 مستشفى و112 مركزا طبيا ووحدة صحية.. والأهالى يشكرون الرئيس: حقق طفرة فى قطاع الصحة

الخميس، 09 فبراير 2023 05:00 ص
أسوان تضع اللمسات الأخيرة لإطلاق "التأمين الصحى الشامل".. تسجيل مليون و160 ألف مواطن فى المنظومة الجديدة.. إحلال وتجديد 11 مستشفى و112 مركزا طبيا ووحدة صحية.. والأهالى يشكرون الرئيس: حقق طفرة فى قطاع الصحة مستشفى حورس العام
أسوان - عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 مع اقتراب العد التنازلى لإطلاق المنظومة الجديدة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان، تضع عاصمة أفريقيا اللمسات النهائية لإطلاق المنظومة الجديدة فى ظل ما تشهده الصروح الطبية المختلفة طفرة كبيرة ونقلة نوعية فى القطاع الطبى بصعيد مصر، بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.
وقال أهالى أسوان لـ"اليوم السابع"، أن أسوان تشهد طفرة غير مسبوقة فى مجال القطاع الصحى بالتزامن مع انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، والتى تأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية فى ظل اهتمام الرئيس بصعيد مصر وخاصة عاصمة الاقتصاد والثقافة الأفريقية، موجهين الشكر له على ما يبذله من جهود لبناء جمهورية جديدة تليق بأبناء مصر والصعيد خاصة.
 
وأوضحوا، أن أسوان كانت تعانى من نقص فى الخدمات الطبية فى ظل اعتماد المحافظة بكامل سكانها على مستشفى أسوان الجامعى فقط وهو ما جعل هناك تكدس للحصول على الخدمة الطبية الطارئة والعلاجية داخل مستشفيات جامعة أسوان، لافتين إلى وجود عدد من المستشفيات الأخرى التابعة للصحة ولكن لا تؤدى دورها على الشكل الأمثل الذى يلبى احتياجات المرضى من سكان محافظة أسوان، مؤكدين أن المنظومة الجديدة أحدثت طفرة فى مستشفيات ووحدات الصحة بمختلف المدن والمراكز والقرى، وهو ما ينعكس على تقديم خدمة مميزة للمواطنين.
 
فى المقابل، أكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه مع تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة سيستفيد منها أكثر من 1.6 مليون نسمة على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، بعد الطفرة غير المسبوقة بإنشاء وإحلال وتجديد 11 مستشفى و112 مركزا طبيا ووحدة صحية 
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم تسجيل مليون و160 ألف مواطنا حتى اليوم فى المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل، توازياً مع دخول 4 مستشفيات للتشغيل التجريبى هى حورس بإدفو، والمسلة للحميات والرمد وأسوان التخصصى، بجانب 86 مركز طبى ووحدة صحية، جارى دعمهم بالكفاءات الطبية المشهود لهم من الإستشاريين والأخصائيين وذلك بعد الدعم بـ 710 طبيب أمتياز من المكلفين تم توزيعهم لسد الإحتياج فى المدن والقرى مما ساهم فى خفض الحالات المحولة للعلاج بمستشفيات خارج المحافظة من 790 حالة إلى 116 حالة.
 
من جانبه، قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تشكيل المجلس الإقليمى للصحة برئاستة وعضوية رئيس جامعة أسوان ونائبة المحافظ، وعميد كلية الطب ووكيل وزارة الصحى ومديرى المستشفيات والتأمين الصحى والإسعاف من أجل تحقيق التنسيق والتكامل فى أداء الخدمة الطبية للمواطن الأسوانى بأعلى جودة، ولسرعة التعامل مع أى مواقف طارئة.
 
وصرح محافظ أسوان، أنه تم الاتفاق على عدم تحويل أى حالة من مستشفى حكومى للمستشفى الجامعى إلا للحالات الحرجة ودواعى الإنقاذ وحاجتها لإجراء عمليات جراحية دقيقة على أن يتم تنظيم قوافل وتبادل الزيارات بين المستشفى الجامعى والمستشفيات الأخرى تضم الإستشاريين والأخصائيين توصيل الخدمات العلاجية للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة وبالتالى تخفيف الضغط على المستشفى الجامعى للقيام بدوره على أكمل وجه ممكن وخاصة فى ظل التطوير والتوسعات التى تشهدها بإنشاء مستشفيات الباطنة والإستقبال والطوارئ بإجمالى 310 سرير جديد، علاوة على تطوير قسم العظام والذى سيضم 70 سرير جديد.
 
أسرة المستشفى
أسرة المستشفى

مستشفى حورس العام
مستشفى حورس العام

الاستقبال
الاستقبال

الحضانات
الحضانات

مبنى هيئة الرعاية الصحية فى أسوان
مبنى هيئة الرعاية الصحية فى أسوان

مستشفيات التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان
مستشفيات التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان

تجهيز المستشفيات
تجهيز المستشفيات

تجهيز مستشفيات التأمين الصحى الشامل فى محافظة أسوان
تجهيز مستشفيات التأمين الصحى الشامل فى محافظة أسوان

مستشفيات التأمين الصحى الشامل فى أسوان
مستشفيات التأمين الصحى الشامل فى أسوان

تجهيز مستشفيات التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان
تجهيز مستشفيات التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان

تطوير مستشفى نصر النوبة
تطوير مستشفى نصر النوبة
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة