أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة الهلال السعودي ضد ريال مدريد فى نهائي كأس العالم للأندية

الأربعاء، 08 فبراير 2023 11:35 م
موعد مباراة الهلال السعودي ضد ريال مدريد فى نهائي كأس العالم للأندية نادي الهلال
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي فريقا الهلال ضد ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية بعدما حسم الناديين التأهل رسمياً الى المباراة عقب عبور محطة نصف النهائي من بوابة فلامنجو والأهلي على التوالي.

وتأهل نادي الهلال الى المباراة النهائية عقب الفوز على فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب طنجة ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

 

موعد مباراة الهلال ضد ريال مدريد

ومن المقرر أن تقام مباراة الهلال ضد ريال مدريد في التاسعة من مساء السبت القادم على ملعب "المجمع الرياضي مولاي عبد الله" في نهائي كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يحصل الفائز خلال مباراة الهلال ضد ريال مدريد على 5 ملايين دولار بينما سيحصد الوصيف على 4 ملايين.

وبات نادي الهلال ثالث نادي عربي يتأهل الى نهائي كأس العالم للأندية خلف الرجاء المغربي والعين الإماراتي، وأول فريق سعودي يصل الى تلك المرحلة ويضمن ميدالية.

وتأهل نادي الرجاء الى نهائي نسخة 2013 وخسر أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب مراكش بمدينة الدار البيضاء، كما تأهل نادي العين لمباراة نهائي كأس العالم وخسر أمام ريال مدريد بنتيجة 4-1 في نسخة 2018، والتي أقيمت على ملعب مدينة زايد الرياضية.

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

وسبق الدوسري في هذا الإنجاز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد صاحب الـ7 أهداف والويلزي جاريث بيل، جناح "المرينجي" السابق الوصيف بفارق هدف والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بـ5 أهداف.

وأصبح الدوسري الهداف التاريخي للاعبين السعوديين في كأس العالم للأندية بواقع 4 أهداف، كما أنه بات ثاني لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد حسين الشحات.

وأصبح سالم الدوسري هو أول لاعب يسجل ضد نفس الخصم بنسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، حيث زار شباك ضد فلامنجو بنسختي 2019 و2022










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة