أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب الهلال: فاجأنا فلامنجو.. والهلال أكبر أندية السعودية

الأربعاء، 08 فبراير 2023 01:15 ص
مدرب الهلال: فاجأنا فلامنجو.. والهلال أكبر أندية السعودية رامون دياز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّر الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال السعودي، عن سعادته بالوصول لنهائي مونديال كأس العالم للأندية 2022، بعد أن أقصى فلامنجو البرازيلي 3-2 في نصف النهائي، على ملعب طنجة في المغرب.

وتأهل نادي الهلال إلى نهائى كأس العالم للأندية، إثر فوزه التاريخي على حساب فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "طنجة"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في البطولة التي تستضيفها المغرب.

وقال الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحفي عقب انتهاء اللقاء: "جميعنا سعداء لأن الهلال هو أكبر أندية السعودية، ونحن فخورون بتمثيله، والنجاحات التي نحققها معه".

وعن مستوى الإسباني لوسيانو فييتو لاعب الفريق خلال المباراة، علق: "فييتو لعب كصانع لعب ويمتاز بالدخول في عمق الفريق الخصم، هو يتطور كثيرًا ويعد مهم بالنسبة لنا".

وعن ما إذا كان توتر لاعبى فلامنجو ساعدهم على الفوز، قال: "ربما تفاجأوا بمهارات اللاعبين وطريقة لعبنا، في الشوط الأول لم يصلوا سوى في هجمة واحدة، وكانت مباراة تكتيكية محتدمة جدًا".

واختتم حديثه قائلًا: "يجب ألا نركز على التحكيم، علينا التركيز على طريقة اللعب، رأينا فريقاً قوياً لم يستطع الوصول كثيرًا إلى مرمانا، وهذا دليل على جودة تكتيك فريقنا ولاعبيه، كنا نلعب واحدا ضد واحد بدلاً من ثلاثة ضد ثلاثة، وقدمنا مباراة رائعة وسيطرنا على أغلب مجرياتها".

فلامنجو ضد الهلال

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

وسبق الدوسري في هذا الإنجاز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد صاحب الـ7 أهداف والويلزي جاريث بيل، جناح "المرينجي" السابق الوصيف بفارق هدف والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بـ5 أهداف.

وأصبح الدوسري الهداف التاريخي للاعبين السعوديين في كأس العالم للأندية بواقع 4 أهداف، كما أنه بات ثاني لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد حسين الشحات.

وأصبح سالم الدوسري هو أول لاعب يسجل ضد نفس الخصم بنسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، حيث زار شباك ضد فلامنجو بنسختي 2019 و2022.

وتأهل الهلال الى دور نصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على الوداد المغربي بركلات الترجيح 5-3، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بالمباراة بنتيجة 1-1.

ودخل فلامنجو البطولة من الدور نصف النهائي  من البطولة، في حين أن طرف نصف النهائي الآخر هو النادي الأهلي الذي سيخوض مواجهة تاريخية ضد بطل أوروبا العملاق الاسباني ريال مدريد وستكون اليوم الأربعاء في التوقيت نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة