أكرم القصاص - علا الشافعي

الوصايا الستة من كولر لنجوم الأهلى قبل مواجهة ريال مدريد الليلة.. اللعب بالنار مرفوض.. عدم ترك مساحات فى الدفاع.. التصويب من مسافات بعيدة.. اللعب من لمسة واحدة ضرورى.. وعدم الالتحام فى منطقة الجزاء

الأربعاء، 08 فبراير 2023 11:00 ص
الوصايا الستة من كولر لنجوم الأهلى قبل مواجهة ريال مدريد الليلة.. اللعب بالنار مرفوض.. عدم ترك مساحات فى الدفاع.. التصويب من مسافات بعيدة.. اللعب من لمسة واحدة ضرورى.. وعدم الالتحام فى منطقة الجزاء فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى مع ريال مدريد فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء ‏على ملعب "مجمع الأمير مولاى عبد الله" بمدينة الرباط المغربية، فى الدور نصف النهائى ‏لبطولة كأس العالم للأندية.‏

وتعد مباراة اليوم هى المواجهة الأولى رسمياً فى تاريخ الفريقين، فيما سبق أن التقى الفريقان ‏فى مباراة ودية على استاد القاهرة يوم 4 أغسطس 2001 فى إطار احتفالات الأهلى بتتويجه ‏بلقب نادى القرن، وفاز الأهلى على بطل إسبانيا بهدف دون رد أحرزه النيجيرى صنداى.‏

مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، عقد جلسة أخيرة مع لاعبى الفريق، ألقى خلالها عددا من النصائح الأخيرة للاعبين، نستعرضها فى التقرير التالى..

 

اللعب بالنار مرفوض 

حذر كولر نجوم الأهلى من خوض مباراة ريال مدريد بـ"رهبة" من قوة المنافس، مؤكداً أن ذلك يشبه "اللعب بالنار" فى مباراة مصيرية.

 

بلاش نسيب مساحات فى خط الدفاع

حذر كولر لاعبيه من ترك المساحات والتى يجيدها بطل أوروبا وينوى الاعتماد عليها فى شن هجوم متتالى على دفاع الأهلى وتهديد مرمى محمد الشناوى، حيث منح كولر تعليمات خاصة للاعبى الوسط والدفاع بضرورة التخلص بالكرة مبكرا إذا ما وجدت فى وسط ملعب الأهلى مع ضرورة التمرير الجيد وعدم فقدان الكرة بسهولة.

 

التصويب من مسافات بعيدة

منح كولر الثلاثى "عمرو السولية وديانج وحسين الشحات" تعليمات خاصة بضرورة التصويب من مسافات بعيدة، فى محاولة للوصول لشباك ريال مدريد.

 

اللعب من لمسة واحدة 

أكد كولر للاعبى الأهلى ضرورة اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة فترات طويلة، حتى لا نمنح المنافس فرصة لتحسين أوضاعه فى الملعب.

 

بلاش التحامات فى منطقة الجزاء

وشدد كولر على لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الالتحامات فى منطقة الجزاء خوفاً من قرارات تقنية الفار بشكل يربك سيناريو اللقاء مبكراً.

 

استغلال أنصاف الفرص

كولر طالب نجوم الأهلى باستغلال أنصاف الفرص التى سوف تتاح خلال المباراة لتسجيل هدف، والابتعاد عن غياب التركيز أمام المرمى بشكل يهدد فرصهم فى بلوغ المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة