القاهرة الإخبارية تبرز جهود مواجهة أضرار زلزال سوريا وتركيا.. وزير الإدارة المحلية السورى: نقدم كل أشكال الدعم لمتضررى الزلزال.. نائب الرئيس التركى: المشاركون فى عمليات الإنقاذ وصل عددهم إلى أكثر من 100 ألف

الأربعاء، 08 فبراير 2023 11:14 م
القاهرة الإخبارية تبرز جهود مواجهة أضرار زلزال سوريا وتركيا.. وزير الإدارة المحلية السورى: نقدم كل أشكال الدعم لمتضررى الزلزال.. نائب الرئيس التركى: المشاركون فى عمليات الإنقاذ وصل عددهم إلى أكثر من 100 ألف زلزال سوريا وتركيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نائب الرئيس التركى: 10 سفن و50 طائرة تساعد فى جهود البحث عن أحياء تحت الأنقاض

بلينكن: الولايات المتحدة نشرت أكثر من 150 فرد إنقاذ فى تركيا
 

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، مؤتمر صحفى لنائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاى، حيث قال نائب الرئيس التركى: أقمنا مئات المخيمات لاستيعاب المتضررين، موضحا أنه تم حل جميع مشكلات الاتصالات، مستطردا: نعمل على إيصال المساعدات الغذائية للمتضررين من جراء الزلزال.

وتابع نائب الرئيس التركي: هناك إدعاءات زائفة هدفها التشويش على عمليات الإنقاذ، مهاجما سياسيين معارضين بأنهم يبثون معلومات مضللة، مضيفا: هناك معلومات مضللة من قبل سياسيين بشأن مطار هاتاى لتحقيق أهداف رخيصة.

وقال نائب الرئيس التركي: ندير أزمة زلزال هو الأعنف لكن بابنا سيبقى مفتوحا لمن يريد التشاور معنا، موضحا أنه "لا توجد طرق مغلقة وحصلنا على مساعدات من 68 دولة".

وأضاف نائب الرئيس التركي، أن العدد الكلي للمشاركين في الإنقاذ وصل إلى أكثر من 100 ألف شخص، مشيرا إلى أن الجهود تتركز في المناطق الأكثر تأثرا بالزلزال.

و قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاى، إن هناك 10 سفن و50 طائرة تساعد في جهود البحث، من الزلزال الذى ضرب تركيا منذ يومين.

 

وأضاف نائب الرئيس التركي، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، منذ قليل: حصلنا على مساعدات من 68 دولة.

 

وتابع نائب الرئيس التركي: 72 مروحية تساهم في جهود الإنقاذ والإغاثة، موضحا أن هناك أكثر من 500 ألف شخص في مراكز الإيواء المؤقتة.

وقال نائب الرئيس التركي إن هناك أكثر من 12,000 قتيل في زلزال سوريا وتركيا حتى الآن.

وقال حسين مخلوف، وزير الإدارة المحلية السوري، إنَّ هناك جهودًا كبيرة أجرتها السلطات السورية في الأراضي المنكوبة التي تعرضت للزلزال المدمر، من أجل تقديم الدعم للمتضررين، مضيفًا أن فرق الإنقاذ تواصل في "حماة السورية" جهودها في البحث عن الناجين وانتشال جثث الضحايا.

 

وأشار "مخلوف" في كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنَّ سوريا تلقت دعمًا من الدول الصديقة والشقيقة، مشيرًا إلى أن الطقس السيئ وقف عائقًا أمام فرق الإنقاذ، مؤكدًا أنَّ الدولة السورية لبّت نداء كل الجهات فور وقوع الزلزال.

 

وذكر وزير الإدارة المحلية السوري، أنه منذ اللحظة الأولى من وقوع "الزلزال"، الذي ضرب البلاد فجر الإثنين الماضي، وجّهت الحكومة بتكوين غرف عمليات لتقسيم المناطق الأكثر تضررًا وتحديد الاحتياجات، التي اكتملت تأمينها من خلال التنسيق مع غرفة العمليات المركزية في دمشق.

 

وأكد أنَّ الجهات المختصة دفعت بأكثر من "157 آلية" لخدمات المحافظات المتضررة، وأشاد الوزير السوري بجهود أجهزة الدفاع المدني وفرق الإطفاء التي تواصل عمليات الإغاثة، كما ضخت الحكومة كميات كبيرة من المحروقات للمناطق المتضررة بالزلزال.

 

فيما قال أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إنه ليس لدي علم بأي اتصالات أميركية مع الحكومة السورية بعد الزلزال، متابعا: سنكشف عن المزيد بشأن المساعدات لسوريا وتركيا خلال أيام.

وتابع أنتونى بلينكن، خلال مؤتمر صحفى أن "الولايات المتحدة الأمريكية نشرت أكثر من 150 فرد إنقاذ في تركيا، وسنعلن المزيد بشأن المساعدات الأمريكية للشعبين التركي والسوري في الأيام القادمة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة