أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحياة اليوم" يبرز حجم التطوير بقناة السويس.. أسامة ربيع: شائعات القناة تستهدف إحباط الناس وسنقاضى المروجين.. قائد القاطرة بورسعيد: جاهزون للتعامل مع أى أزمات.. ومسئول: نراعى جميع الاعتبارات قبل تحديد الأسعار

الأربعاء، 08 فبراير 2023 09:13 م
"الحياة اليوم" يبرز حجم التطوير بقناة السويس.. أسامة ربيع: شائعات القناة تستهدف إحباط الناس وسنقاضى المروجين.. قائد القاطرة بورسعيد: جاهزون للتعامل مع أى أزمات.. ومسئول: نراعى جميع الاعتبارات قبل تحديد الأسعار أسامه ربيع
كتب أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سلط برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، الضوء على التطوير الذى تشهده قناة السويس، حيث قدم الإعلامي محمد مصطفى شردي، حلقة خاصة من برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، من داخل هيئة قناة السويس، أهم شريان ملاحي في العالم.

 

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن هيئة قناة السويس دائما تتعامل بشفافية منعا لخروج الشائعات، كون هيئة قناة السويس عالمية وتمر بالقناة 70 سفينة كمتوسط يوميا، مستكملا: "نجاح قناة السويس وتحقيقها إيرادات كبيرة هو سبب خروج الشائعات، لإحباط الناس وإصابتهم بالتشكيك".

 

وأكمل الفريق أسامة ربيع: "حققنا زيادة بواقع 47% إيرادات عن العام الماضي، ونحن بادرنا بالرد سريعات على شائعات بيع قناة السويس منعا لانتشار الشائعات، والرد السريع لنا أخرس الألسنة التي كانت تتحدث عن هذه الشائعات، ونحن سوف نقاضي أصحاب الشائعات عن قناة السويس".

 

أضاف ربيع: "هناك ثقافات مختلفة بين فئات الشعب المصري، وقد يصدق البعض شائعات قناة السويس من باب الخوف على القناة، ولكن نطمأن الناس بعدم المساس بقناة السويس ببيع أو بأصول أو غيرها، ونحن نجري مشروعات كبيرة جدا بقناة السويس ونطور المجرى الملاحي وأسطول الهيئة وفكرة البيع غير مطروحة بالمرة".

 

وأشار إلى أن المصريين أداروا القناة بنجاح بعد انسحاب الخبراء الأجانب في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، "قناة السويس ثمرة مثمرة ودائما عليها ضغوطات كبيرة".

وقال سيد أبو الفتوح، مدير الوحدة الاقتصادية وإدارة التخطيط والبحوث بهيئة قناة السويس، إن الوحدة الاقتصادية من شأنها أن تقوم بعمل الدراسات التي تخص النقل البحري وتراعي اعتبارات النقل العالمية والحالة الاقتصادية العالمية ومتغيراتها، وكذلك أسعار المتغيرات الرئيسية مثل أسعار البترول وحالة نمو التجارة العالمية.

 

أضاف سيد أبو الفتوح، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردى، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن السفن يوميا لها أسعار مختلفة بالنسبة للتأجير اليومي وخلافه، وكذلك استهلاك السفن من الوقود والتشغيل الأخرى لها.

 

وأوضح سيد أبو الفتوح: "نحن نتابع بصفة يوميا أمور عديدة، ونعمل على مدار الـ24 ساعة، والوحدة الاقتصادية مقسمة تبعا لأنواع السفن المختلفة، سواء النقل أو الركاب، ونتابع كل المتغيرات الخاصة بالسفن وتجارتها ونموه من عدمه، وحتى الآن لم يتضح أسعار السنة المقبلة وسوف نتابع كافة الأمور لتحديد أسعار العام الجديد".

وقال القبطان محمد شاطورى، قائد القاطرة بورسعيد بقناة السويس، إن أزمة السفينة GLORY كانت عبارة عن عطل بالمركب وليس جنوح، وحصل على الإخطار بالأزمة في نفس اليوم 4 فجرا، وكانت كل القاطرات جاهزة للتعامل لقطرها.

 

وأضاف محمد شاطوري، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن عطل السفينة GLORY كان في الكيلو 138 وتم التعامل مع الأزمة وإنهائها بشكل سريع، مبينا بالقول: "تجهيزات القطر تختلف تماما عن تجهيزات المراكب الجانحة".

 

وأوضح، أن "هناك تدريبات كبيرة للتعامل مع الأمور الطارئة والخاصة بالسفن في قناة السويس، ومرشد السفن هو الذي يحرك كافة الأمور لأنه يكون كاشف لكل شيء".

 

وأكمل: "القاطرة بورسعيد مزودة بمحركين بقدرة 7700 حصان، وتستطيع شد 95 طنا، ومزودة بطلمبات حريق بواقع 1200 / الساعة ولمسافة 1200 متر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة