أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى ضد ريال مدريد.. "ليلة البحث عن المجد الكروى".. المارد الأحمر يسعى لاستغلال إصابات بطل أوروبا لكتابة التاريخ.. أنشيلوتى يتمسك بالنهائى بحثاً عن اللقب الخامس.. وكولر يبحث عن الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة

الأربعاء، 08 فبراير 2023 06:00 ص
الأهلى ضد ريال مدريد.. "ليلة البحث عن المجد الكروى".. المارد الأحمر يسعى لاستغلال إصابات بطل أوروبا لكتابة التاريخ.. أنشيلوتى يتمسك بالنهائى بحثاً عن اللقب الخامس.. وكولر يبحث عن الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة الاهلي
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يدخل فريق الاهلى في التاسعة مساء اليوم الأربعاء – بتوقيت القاهرة- أهم مباراة في تاريخه حينما يواجه ريال مدريد الاسبانى على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالرباط في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بحثاً عن تأشيرة المباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى في تاريخ المارد الأحمر.
 
استطاع الاهلى التأهل لنصف النهائي بعد فوزه في الدور الأول على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية ثم سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون رد.
 
على الجانب الآخر، يخوض ريال مدريد مباراته الأولى في البطولة، وذلك انطلاقا من نصف النهائي، باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

طاقم تحكيم مباراة الاهلى وريال مدريد 

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كشف عن أن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الأهلي وريال مدريد، سيكون من أوروجواي بقيادة أندريس ماتونتي، ويعاونه مواطناه نيكولاس تاران ومارتن سوبي، ومعهم الحكم الرابع إيفان بارتون من سلفادور.
 
وفي غرفة حكم الفيديو يتواجد الكولومبي نيكولاس جالو، يعاونه، الفنزويلي خوان سوتو، والأمريكية كاثرين نيسبيت كحكم فيديو للتسلل، وحكم فيديو احتياطي، المكسيكي فرناندو جويريرو.

الاهلى يبحث عن انجاز تاريخى

المارد الأحمر يرغب خلال مشاركته الثامنة بكأس العالم للأندية في تخطي عقبة ريال مدريد من أجل ضمان تحقيق إنجاز أفضل من الميدالية البرونزية، التي سبق أن حققها 3 مرات من قبل.
 
ووصل الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية 4 مرات قبل تأهله الخامس في النسخة الحالية، لكنه خسر في جميع المواجهات على يد إنترناسيونال البرازيلي 1-2 عام 2006 باليابان، وكورينثيانز البرازيلي 0-1 عام 2012 باليابان، وبايرن ميونخ الألماني 0-2 عام 2021 بقطر، وبالميراس البرازيلي 0-2 عام 2022 بالإمارات.
 
سيعمل الأهلي على استغلال عامل آخر وهو الحالة المعنوية الحالية لريال مدريد، فحامل لقب الدوري الإسباني تكبد هزيمة مفاجئة على يد مضيفه ريال مايوركا بهدف دون رد في آخر مبارياته قبل البطولة، ليمنى فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالخسارة الثالثة في الليجا.

كولر يبحث عن سجل خالى من الهزائم 

يحافظ الأهلي على سجله خاليًا من الهزائم تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية قبل انطلاق الموسم الحالي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي تمت إقالته.
 
وخاض الأهلي مع مارسيل كولر خلال الموسم الحالي 2022-2023 ما مجموعه 22 مباراة في كل البطولات، حقق الفريق الفوز في 18 مباراة مقابل 4 تعادلات، دون أن يعرف طعم الهزيمة في أي مباراة.
 
مباراة الأهلي وريال مدريد ستعيد صراع الأكثر تتويجا بالألقاب القارية من جديد بين الفريقين، خاصةً أنه ظل مشتعلا على مدار السنوات الأخيرة منذ نهاية عام 2020.

صراع الألقاب القارية بين الاهلى وريال مدريد 

والمثير للاهتمام أن نادي القرن في أفريقيا ونظيره على مستوى العالم وأوروبا هما الفريقان الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، فالأهلي حصد 24 لقبا قاريا منذ تأسيسه، بينما يظل ريال مدريد الأكثر تتويجا بواقع 28 لقبا.
 
وبالتالي قد يجد الأحمر فرصة مباشرة خلال تلك المواجهة لتقليص الفارق مع ريال مدريد إلى 3 ألقاب فقط، إذا تمكن من تجاوزه ثم تحقيق الانتصار في المباراة النهائية التي سيلتقي فيها الفائز مع المتأهل من مباراة فلامنجو البرازيلي والهلال السعودي.
التشكيل المتوقع للأهلى أمام…









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة