"تعليم بورسعيد": تسجيل غياب طلاب الصف الثالث الثانوى إلكترونيًا

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 07:00 م
"تعليم بورسعيد": تسجيل غياب طلاب الصف الثالث الثانوى إلكترونيًا الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، على ضرورة جاهزية مدارس المحافظة استعداداً لاستقبال الفصل الثاني من العام الدارسي "2022-2023"، وانتظام العمل بالمؤسسات التعليمية دون استثناء.
 
جاء ذلك خلال اجتماعها بمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة، مساء اليوم، بقاعة المؤتمرات الرئيسية بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام، وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية وستوتة عبد الله مدير إدارة التعليم الثانوي المركزي، والدكتورة سوزان بغدادي مدير إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات.
 
ونوهت وكيل الوزارة، إلى استمرار تسجيل ورصد غياب طلاب الصف الثالث الثانوي العام إلكترونياً بجميع مدارس المرحلة رسمي عربي ورسمي لغات وخاص مع إلتزام المعلمين بواجبهم الوظيفي تجاه طلاب المرحلة، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب المقررة.
 
وأكدت الدكتورة هاله عبدالسلام، على الحضور بضرورة استمرار تفعيل المجموعات المدرسية وإعلان قوائم الفصول والجداول في أماكن واضحة لجميع الطلاب والإهتمام بنظافة الفصول ومرافق المدارس بما يليق بتعليم بورسعيد.
 
وفي سياق متصل، عقدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اجتماعا موسعا بموجهي العموم والأوائل وموجهي المواد الدراسية والأنشطة التربوية أكدت خلاله أن هذه الاجتماعات المتواصلة يوميا تهدف لترتيب الأوراق والوقوف على المعوقات والمشكلات ودراستها جيدا لإيجاد حلول جذرية لها موجهة الشكر للحضور على ماتم إنجازه من أعمال خلال الفصل الدراسي الأول.
 
وأعلنت وكيل الوزارة، خلال الاجتماع أن اللواء عادل الغضبان قد دشن بنك الأسئلة المتنامي لأول مرة فى بورسعيد لخدمة صفوف المرحلة الإعدادية وهو يعتمد بالدرجة الأولى على محتوى الكتاب المدرسي.
 
ووجهت الدكتورة هالة الحضور ببذل المزيد من الجهود لتفعيل دور التوجيه الفني تفعيلا حقيقيا داخل المدارس في جميع المواد الدراسية والأنشطة التربوية منذ بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي. 
 
وشددت، على الحضور بحتمية وضع أسئلة أى امتحانات لصفوف النقل أول الشهادة الإعدادية من صميم الكتب المدرسية وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية لافتة إلى أن هذا الأمر قد نجح بنسبة 100% في الفصل الأول مما كان له الأثر الإيجابي لدى أولياء الأمور.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة