باحث هولندى تنبأ بزلزال سوريا وتركيا وبلدان أخرى قبل وقوعه.. تقرير لـ"القاهرة الإخبارية"

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 04:00 ص
باحث هولندى تنبأ بزلزال سوريا وتركيا وبلدان أخرى قبل وقوعه.. تقرير لـ"القاهرة الإخبارية" جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان "باحث هولندى تنبأ بزلزال سوريا وتركيا وبلدان أخرى قبل وقوعه"، وذكر التقرير أن هولندى توقع زلزال تركيا قبل حدوثه بـ 3 أيام، وأشار التقرير إلى أن صدمة هزت مواقع التواصل الاجتماعى بعد تغريدة مثيرة للجدل للباحث الهولندى فرانك هوجيربيتس.
 
ولفت التقرير إلى أن الباحث الهولندى ذكر فى تغريدته وقوع زلزال ضخم فى 4 بلدان، موضحا أن منطقة جنوب تركيا وسوريا والأردن ولبنان ستتعرض لزلزال بقوة 7.5 ريختر عاجلا أو آجلا، والصدمة كانت وقوعه بالفعل فى هذه البلاد.
 
تابع التقرير أن الزلزال يمثل أكبر هزة تشهدها تركيا منذ زلزال 1939 وفق الرئيس التركى، ارتدادات الزلزال وصلت لسوريا ولبنان والأردن لتخلف وراءه آلاف قتلى ومصابين.   
 
وخصصت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى إسطنبول أرقام هواتف للإبلاغ عن أي مواطنين مصريين متأثرين بالزلزال الذى ضرب تركيا، فجر الاثنين، داعية كل من لديه معلومات أو استفسارات بالتواصل على الأرقام التالية 00902123242160 أو00905444515555.
 
شهدت العاصمة التركية أنقرة عدد من الهزات الأرضية التى شعر بها السكان وأدت إلى حسائر مادية فى الأرواح والمبانى، وأشار إلى أن وزارتي الصحة والداخلية ودائرة الكوارث والطوارئ وإدارات الولايات وكافة المؤسسات الأخرى تقوم بأعمالها على وجه السرعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة