أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم يتضامن مع سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال.. كاريكاتير اليوم السابع

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 09:16 م
العالم يتضامن مع سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال.. كاريكاتير اليوم السابع العالم يتضامن مع سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد ريشة فنان الكاريكاتير أحمد خلف حالة التضامن العالمى والإقليمى مع الشعبين السورى والتركى في ضحايا الزلزل العنيف الذى شهدته الدولتان
 
وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أعلن ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 5434 والمصابين إلى 31777، مؤكدا أنه تم إرسال نحو 2500 طبيب إلى المناطق المتضررة بالزلزال.
 
كما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذى ضرب سوريا فجر الإثنين، إلى 1970 قتيلا فى عموم المناطق التى ضربتها الهزة الأرضية، إضافة لإصابة نحو 2000 شخص على الأقل، وتضرر 72 مدينة وبلدة وقرية وسط وشمال غرب وغرب البلاد.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أجرى اتصالين هاتفيين اليوم الثلاثاء، بكل من الرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال الهاتفي مع "الأسد"، عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع أمس 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
 
كما تقدم الرئيس السيسى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكداً تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.
 
وبتوجيهات من  الرئيس عبد الفتاح السيسى، أرسلت جمهورية مصر العربية 5 طائرات عسكرية محملة بمساعدات  طبية عاجلة لسوريا وتركيا.
 
العالم يتضامن مع الشعبين السورى والتركى
العالم يتضامن مع الشعبين السورى والتركى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة