أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: رواج كتب "اليوتيوبرز" فى معرض الكتاب ظاهرة تحتاج إلى رصد

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 01:11 ص
أكرم القصاص: رواج كتب "اليوتيوبرز" فى معرض الكتاب ظاهرة تحتاج إلى رصد الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع، أن رواج كتب "اليوتيوبرز" في معرض الكتاب ظاهرة تحتاج إلى رصد، ومطلوب أننا نروج أكثر للأفكار، ونفتح أبوابا للنقاشات، موضحا أن السوشيال ميديا فيها الكثير من الظواهر المفيدة، ولكن في ظواهر أيضا منفوخة ومجرد بلالين.

وأضاف أكرم القصاص، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن الطوابير في معرض الكتاب أنواع، منها طوابير حقيقية، وفي أيضا افتراضية، قائلا: "المعرض كان فيه عناوين كثيرة، وطبيعي يكون في كتب جادة، وكتب ترفيهية وأفكار كتب فلسفة ودينية، ولكن أصبح فيه الرابر واليوتيوبر والحاجات دي ممكن تبقى ظواهر سوشيليه".

وتابع: "كتاب الرابر واليوتيوبر ناجحين جدا في التسويق، واللي بيروح غالبا الحفلات بتاعتهم بيبقى رايح يتفرج، ولكن بعضهم يزيف التاريخ وهو ده الخطر الحقيقى، وده مفترض يثير مخاوف وقلق ولكنفى نفس الوقت يلفت النظر إلى أهمية تسويق الأفكار".

وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن السوشيال ميديا تصنع نجوما وتحرقهم في نفس الوقت، مضيفا: "بنشوف ناس بتعمل فوتوسيشن وملهمش أدوار في حاجة، ومعرض الكتاب فيه آلاف العناوين ولكن النوع ده من الكتب لليوتيوبر محدش عارف طبيعته إيه، وأى حد بيطلع كتاب بيبذل مجهودا، ولكن هذه الكتب نتحدى أنه ممكن يكون حد قادر يفهمها أو يتعامل معاها".

واختتم: "في النهاية معرض الكتابة راح له عدد كبير من الجماهير، ولكن ظاهرة كتب اليوتيوبر بطلها بطل اليوم الواحد ودي ظاهرة تختفي ويظهر غيره، وطوابير معرض الكتاب ليست دليلا على جودة المنتج الثقافي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة