الصحف العالمية: أغلبية الديمقراطيين يعارضون ترشح بايدن لولاية ثانية.. معلمون يوزعون معجون أسنان على التلاميذ بسبب أزمة المعيشة فى بريطانيا.. إيطاليا تعلن التأهب لتسونامى على السواحل الجنوبية بعد زلزال تركيا

الإثنين، 06 فبراير 2023 02:10 م
الصحف العالمية: أغلبية الديمقراطيين يعارضون ترشح بايدن لولاية ثانية.. معلمون يوزعون معجون أسنان على التلاميذ بسبب أزمة المعيشة فى بريطانيا.. إيطاليا تعلن التأهب لتسونامى على السواحل الجنوبية بعد زلزال تركيا اضراب الصحة الوطنية فى بريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، عددا من قضايا في مقدمتها الزلزال المدمر الذى ضرب تركيا وسوريا، وأكبر اضراب لهيئة الصحة الوطنية في بريطانيا

 

الصحف الأمريكية:

نيويورك تايمز: زلزال تركيا بنفس قوة زلزال 1939 الذى قتل 30 ألف شخص

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الزلزال المدمر الذى ضرب تركيا وتأثرت به عدة دول فى المنطقة، كان قويا مثل زلزال 1939، الذى يعد الأقوى على الإطلاق فى تاريخ تركيا.

 

 وبلغت قوة زلزال الاثنين 7.8 ريختر، وهى نفس قوة الزلزال الذى قتل نحو 30 ألف شخص فى ديسمبر 1939 فى شمال شرق تركيا، بحسب ما قال ستيفين هيكس، الباحث فى علم الزلزال فى إمبريال كوليدج لندن، على تويتر.

 

 وأوضحت الصحيفة أن تركيا، وهى بؤرة نشاط زلزالى، تقع على صفيحة الأناضول، والتي تحد صدعين رئيسيين بينما تطحن شمال شرق أوراسيا. ويجتاز صدع شمال الأناضول البلاد من الغرب إلى الشرق، ويقع صدع الشرق فى منطقة جنوب شرق البلاد.

 

 ورصدت الصحيفة بعض الزلزال القاتلة الأخرى التي حدثت على طول خطوط الصدع هذه خلال العقود القليلة الماضية.

 

أكتوبر 2020: وقع زلزال قوته 7 ريختر قرب ساموس، وهى جزيرة يونانية فى بحر أيجن قرب ساحل تركيا، وقتل على الأقل 24 شخص فى تركيا وسبب وقوع ضحايا أكبر فى اليونان.

 

 يناير 2020: وقع زلزال بقوة 6.7 ريختر فى شرق تركيا، وقتل 22 شخص وأسقط مئات الجرى وتسبب فى هزات فى سوريا وجورجيا وأرمينيا.

 

أكتوبر 2011: وقع زلزال بقوة 6 ريختر فى شرق تركيا، مما أسفر عن مقتل 51 شخص. وتم تدمير إحدى القرى بشكل كبير وأربعة أخرى تعرضت لأضرار بالغة ووقع زلزال أخر بقوة 5.6 ريختر فى نفس المنطقة، من بين توابع أخرى.

 

أغسطس 1999، وقع زلزال  بقوة 7.4 ريختر فى مدينة أزمير الواقعة غرب تركيا وقتل أكثر من 17 ألف شخص.

 

أسوشيتدبرس: أغلبية الديمقراطيين يعارضون ترشح بايدن لولاية ثانية

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن أغلبية الديمقراطيين يعتقدون الآن إن فترة واحدة كافية للرئيس جو بايدن على الرغم من إصراره على أن يخطط لإعادة الترشح فى انتخابات 2024.

 ووفقا لاستطلاع أجراه مركو نورك لأبحاث الشئون العامة التابع لوكالة أسوشيتدبرس، فإن 37% فقط من الديمقراطيين قالوا إنهم يريدون أن يسعى بايدن لفترة رئاسية ثانية، فى تراجع عن نسبة 52% فى الأسابيع التي سبقت إجراء الانتخابات النصفية العام الماضى.

 

 وفى حين احتفى بايدن بالانتصارات التشريعية التي حققها وقدرته على الحكم، فإن الاستطلاع يشير إلى أن عددا قليلا نسبيا من البالغين الأمريكيين يمنحونه علامات مرتفعة فى كلا الأمرين. وأشارت مقابلات متابعة مع المشاركين فى الاستطلاع إن كثير منهم يعتقد أن عمر الرئيس إحدى نقاط ضعفه، مع تركيز الناس على سعاله وزلاته وطريقة مشيه، وإمكانية أن يستطيع شخص آخر أصغر سنا القيام بشكل أفضل فى الوظيفة الأكثر ضغطا فى العالم.

 

 وقالت سارة أوفرمان، الديمقراطية التي تعمل فى التعليم فى نورث كارولينا، إنها تعتقد بصراحة أن بايدن سيكون مسنا للغاية، وأنه يمكن استخدام شخص آخر أصغر سنا فى المنصب.

 

 وفى الوقت الذى يستعد فيه بايدن لإلقاء خطاب السنوي الخاص بحالة الاتحاد، الثلاثاء، فإن أمامه فرصة لواجهة الشكوك المتأصلة بشان قدرته على الحكم. وسبق أن اعتمد بايدن بقوة على سجله للقول بأنه قادر على القيام بأداء مهام الرئاسة. وعندما سئل عما إذا كان باستطاعته التعامل مع مسئوليات المنصب فى سنه، عادة ما يجيب الرئيس "راقبونى".

 

 وبشكل عام، وافق 41% من المشاركين فى الاستطلاع على أداء بايدن كرئيس، وهى نسبة مشابهة لما كان عليه الحال فى نهاية العام. ولا يزال أغلبية من الديمقراطيين موافقين على العمل الذى قام به بايدن فى الرئاسة،  إلا أن رغبتهم فى إعادة انتخابه تراجع. وقال 22% فقط من البالغين الأمريكيين إنهم يعتقدون بضرورة أن يترشح بايدن مجددا، تراجعا عن نسبة 29% قالوا هذا قبل الانتخابات النصفية العام الماضى.

 

واشنطن بوست: البنتاجون أبلغ الكونجرس برصد مناطيد تجسس صينية فى السنوات الأخيرة

قالت صحيفة واشنطن بوست إن وزارة الدفاع الأمريكية أبلغت الكونجرس بعمليات توغل سابقة للمجال الجوى الأمريكي من قبل مناطيد التجسس الصينية، والتي تم رصدها من قبل بالقرب من تكساس وفلوريدا وهواوى وجزيرة جوام، بحسب ما قال مسئولون أمريكيون فى الوقت الذى انتقد فيه الجمهوريون إدارة بايدن للسماح بمنطاد المراقبة المزعوم بالتحليق فوق أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة على مدار الأسبوع الماضى.

 

وقال النائب مايكل والتز، العضو الجمهورى بلجنة الخدمات المسلحة  بمجلس النواب،  إن مسئولي الدفاع حددوا الأماكن التي تم رصد المناطيد فيها، فى مناقشة مع النواب وفريق العمل يوم السبت، وكشفوا للمرة الأولى أن مناطيد مراقبة مماثلة تم رصدها فى المجال الجوى الأمريكي من قبل.  وتم الإبلاغ سابقا عن وجود مثل هذه المناطيد فوق هاواى وجوام.

 

 وتم رصد اثنين قرب فلوريدا، فى حين كان هناك واحدا على الأقل فى المواقع الثلاثة الأخرى، بحسب ما قال والتز.  وقال مسئولون دفاعيون إن العديد من هذه الأحداث وقعت خلال إدارة ترامب، وفقا والتز.

 

 ولم تحدد وزارة الدفاع الولايات التي وقعت فيها تلك الحوادث من قبل، وأوضح والتز أن المسئولين لم يقولوا ما إذا كانت المناطيد قد دخلت المجال الجوى الأمريكي الممتد على مسافة 12 ميل بحرى من الشاطئ، أو فوق الأراضى الأمريكية.

 

 وأكد هذه الرواية مسئولان أمريكيان رفضا الكشف عن هويتهما بسبب حساسية الأمر. بينما قال مسئول آخر بالكونجرس عن الكشف عن هذه المعلومات جاء خلال إحاطة هاتفية مع قادة الكونجرس ولجان الأمن القومى. وأطلعهم مسئولو الإدارة على الأمر، وقالو إن الحوادث الأخرى وقعت أغلبها على طول ساحل الولايات المتحدة أو قبالتها.

 

الصحف البريطانية

 معلمون يوزعون معجون أسنان على تلاميذ بسبب أزمة المعيشة فى بريطانيا

أظهر بحث جديد أن أربعة من كل خمسة مدرسين في المملكة المتحدة قدموا فرش أسنان ومعجون أسنان للطلاب ، حيث أثرت أزمة تكلفة المعيشة على صحة الفم لدى الأطفال، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وكشفت دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة "بيوتى بانكس" الخيرية لفقر النظافة والجمعية البريطانية لطب الأسنان (BDA) أن 81٪ من المعلمين يقولون إن بعض الأطفال في مدرستهم لا يستطيعون الوصول إلى معجون الأسنان ، بينما قال 41٪ أن هذا يؤدي إلى استبعادهم اجتماعيًا بسبب نظافة الفم السيئة.

 

وجاءت الدراسة في الوقت الذي استمرت فيه ميزانيات الأسر في التعرض للضرب في المملكة المتحدة ، حيث تجاوز التضخم 10٪ وحذر صندوق النقد الدولي من أن بريطانيا من المتوقع أن تكون الدولة الصناعية الكبيرة الوحيدة التي تواجه انكماشًا اقتصاديًا هذا العام.

 

وقال ثلاثة أرباع المدرسين إن عدم الحصول على معجون الأسنان وفرشاة الأسنان أدى إلى تغير لون أسنان الأطفال ، وقال نصفهم إنهم يعرفون أطفالًا يعانون من تسوس الأسنان الملحوظ ، بينما يعانى أقل من الثلث بقليل من آلام في الأسنان أو يعانون من رائحة الفم الكريهة.

 

وقال واحد من كل أربعة مدرسين شملهم الاستطلاع إنهم ظلوا مستيقظين في الليل قلقين بشأن رفاهية تلاميذهم ، بينما أفاد 38٪ بأنهم شعروا بالعجز.

 

وتحدث الباحثون إلى 260 مدرسًا في مدرسة ثانوية حكومية في المملكة المتحدة ، بما في ذلك مساعد مدير مدرسة في لويشام الذي قال إن بعض الطلاب ما زالوا يرتدون "كمامات" لإخفاء أفواههم. قال قائد الحماية في نفس المدرسة في لويشام إن أزمة تكلفة المعيشة أدت إلى مزيد من المكالمات من الآباء الذين لم يتمكنوا من شراء منتجات النظافة الأساسية.

 

 

وقالوا: "حالات التنمر بين الشباب بسبب الأعراض المرتبطة بنظافة الفم السيئة وصلت إلى مستوى قياسي". "[نحن] نتعامل مع العديد من الطلاب الذين لا يقومون بتنظيف أسنانهم بالفرشاة كل يوم ، ولا يستحمون بشكل متكرر ولا يستطيعون غسل ملابسهم وتجفيفها بشكل فعال."

 

بدء أكبر إضراب فى تاريخ هيئة الخدمات الصحية البريطانية .. وتحذير من العواقب

حذر قادة هيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية من أن الخدمة تواجه أسوأ يوم من الاضطراب حتى الآن حيث من المقرر أن يضرب عشرات الآلاف من الممرضين وموظفي سيارات الإسعاف في إنجلترا دعمًا لمطالبات تحسين الأجور.

 

وقالت الصحيفة إن الإضراب اليوم الاثنين - والمتوقع أن يكون أكبر إضراب في تاريخ هيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية - يمثل المرة الأولى التي تضرب فيها المجموعتان – الممرضين وموظفى الإسعاف- في نفس اليوم خلال الموجة الحالية من النزاعات التي تؤثر على الخدمات العامة.

 

وحث القائمون على الهيئة الجمهور على استخدام خدمات الطوارئ "بحكمة" حيث حذروا من أن الخدمة بأكملها تقترب من "نقطة الأزمة".

 

قالت الكلية الملكية للتمريض (RCN) ، التي تبدأ إضرابها لمدة يومين ، إن المشاركين فى هذا الإضراب ضعف عدد الأعضاء الذين شاركوا خلال الإضرابات السابقة في ديسمبر ويناير.

 

وستعود طواقم الإسعاف ومسئولو الاتصالات إلى العمل يوم الثلاثاء ، لكن من المقرر أن يتوقفوا عن العمل يوم الجمعة.

 

وعلقت النقابات في ويلز إلى حد كبير إجراءات إضراب مماثلة بعد أن تقدمت الحكومة الويلزية يوم الجمعة بعرض دفع محسّن.

 

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، أثار وزير الأعمال ، جرانت شابس ، غضبًا بين نقابات الإسعاف عندما اتهمهم بتعريض حياة المرضى للخطر من خلال رفض إبلاغ أصحاب العمل بتفاصيل ومواعيد إضرابهم.

 

قال الرئيس التنفيذي لمانحى هيئة الخدمات الوطنية الصحية ، السير جوليان هارتلي ، إنه يتفهم سبب وصول العديد من الموظفين إلى "نقطة التحول" حيث حث الوزراء على الجلوس مع النقابات للتوصل إلى تسوية.

 

وقال إنه تم بالفعل إلغاء 88 ألف موعد بسبب الإضراب ، مما أصاب المرضى بشدة.

 

 

مكلفة وتضر المناخ .. رحلات ريشى سوناك الجوية للتنقل داخل البلاد تثير الجدل 

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى، ريشي سوناك قام برحلات بطائرة هليكوبتر خاصة إلى دائرته الانتخابية في شمال يوركشاير بتكلفة آلاف الجنيهات منذ أن أصبح رئيسًا للوزراء.

وقالت إنه من المرجح أن تثير الرحلة إلى ريتشموند من مهبط طائرات الهليكوبتر في لندن المزيد من الأسئلة حول التزام رئيس الوزراء بمعالجة أزمة المناخ.

 

من المعروف أن سوناك استخدم طائرات هليكوبتر خاصة من لندن في تواريخ في نوفمبر وديسمبر ، بتكلفة حوالي 16000 جنيه إسترليني. تم تمويل الرحلات من القطاع الخاص.

 

ولم يجادل داونينج ستريت - مجلس الوزراء - في استخدام طائرات الهليكوبتر وقال إن رئيس الوزراء دفع ثمن جميع رحلاته الخاصة التي لا تتعلق بأعمال الحكومة. وقال متحدث: "نحن لا نعلق على سفر رئيس الوزراء".

 

وأوضحت الصحيفة أن نورثاليرتون ، وهي بلدة قريبة من دائرة سوناك الانتخابية ، تقع على الخط الرئيسي من لندن حيث يوجد عادة أكثر من 30 قطارًا يوميًا وتستغرق الرحلة ومسافتها 200 ميل حوالي ساعتين و 15 دقيقة. وإذا تم الحجز يومًا مسبقًا ، فستتكلف الرحلة الواحدة حوالي 87 جنيهًا إسترلينيًا.

 

وتعرض رئيس الوزراء في السابق لانتقادات لاستخدامه طائرات خاصة ممولة من دافعي الضرائب لزيارة أجزاء مختلفة من البلاد كرئيس للوزراء ، بما في ذلك ثلاث رحلات على مدار فترة 10 أيام.

 

في يناير ، سافر رئيس الوزراء على متن طائرة تتسع لـ 14 مقعدًا إلى اسكتلندا ، ثم إلى حدث في ليدز ، وبعد ذلك بأيام ، أخذ نفس الطائرة إلى حدث في لانكشاير.

 

ويكلف استئجار الطائرة أكثر من 2500 جنيه إسترليني للساعة في السوق التجارية ، وفقًا لمستشاري شراء الطائرات كونكلين ودي ديكر.

 

دافع داونينج ستريت في السابق عن ترتيبات سفر رئيس الوزراء على أنها تحقق أقصى استفادة من وقته ، نافيا أن يكون وضع السكك الحديدية عاملا في قراراته.

 

وتعهدت الحكومة بخفض انبعاثات الكربون في سعيها للوصول إلى صفر انبعاثات  بحلول عام 2050. ويتضمن جزء من ذلك تقليل الانبعاثات من سوق الطيران المحلي كجزء من برنامج يسمى "جت زيرو" ، والذي يهدف إلى تقليل نسبة 7٪ من الانبعاثات التي تأتي من قطاع الطيران.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

إيطاليا تعلن التأهب لتسونامى على السواحل الجنوبية بعد زلزال تركيا

أعلنت إيطاليا حالة التأهب من تسونامي للساحل الجنوبي للبلاد بعد زلزال بقوة 7.4 درجة فى تركيا، ولكنها أمرت بإعادة حركة القطارات في مناطق صقلية وكالابريا وبوليا ، والتى كانت توقفت صباح اليوم، حسبما قالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية.

وقالت الحماية المدنية، إن حركة السكك الحديدية في المناطق الجنوبية الثلاث من البلاد تم إعادتها وهي تسير الآن بشكل طبيعي، حسبما أفادت شركة السكك الحديدية الحكومية (FS).

وكانت أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي تسجيل ما لا يقل عن 18 هزة ارتدادية بلغت قوتها أكثر من أربع درجات على مقياس ريختر بعد الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين.

وأوضحت الهيئة، أن أقوى هزة ارتدادية تم تسجيلها حتى الآن ضربت بعد 11 دقيقة فقط من الزلزال العنيف، وبلغت قوتها 6.7 درجة على مقياس ريختر.

ويرجح الخبراء أن تستمر الهزات الارتدادية القوية خلال الأيام القادمة بعد الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7.9 درجة على مقياس ريختر، وأسفر عن مصرع 76 شخصا وإصابة 440 آخرين في تركيا، إلى جانب مصرع 111 شخصا وإصابة 516 آخرين في سوريا، وتسبب في تدمير العديد من المباني.

أعلن نائب الرئيس التركي، عن ارتفاع عدد الضحايا جراء زلزال تركيا إلى 284 قتيلا، ووصول حصيلة الجرحى إلى 2323.

وقال نائب الرئيس التركي إن عدد المبانى التى انهارت جراء الزلزال ارتفع إلى أكثر من 1700 مبنى.

وأوضح أنه تم تعليق حركة الطيران المدني في مطار غازي عنتاب.

وقال إنه تم تعطيل المدارس لمدة أسبوع في 10 محافظات تضررت من الزلزال.

 

إيطاليا تحذر من هجمات إلكترونية واسعة بأنحاء العالم للحصول على "فدية"

 

حذرت الوكالة الوطنية الإيطالية للأمن السيبراني (l'Agenzia per la Cybersicurezza Nazionale ، ACN) من أن هجومًا إلكترونيًا كبيرًا مستمرًا من برمجيات خبيثة يؤثر على آلاف الخوادم فى انحاء العالم، مشيرة إلى أن هذا الهجوم يستفيد بثغرة أمنية معروفة ولديها تصحيح أمني منذ عام 2021

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أنه تن استخدام فيروسات تسمى ب"الفدية" فى الهجوم الإليكترونى على آلاف الخوادم فى العالم ، وهى برمجيات خبيثة قادرة على إصابة نظام الكمبيوتر، في هذه الحالة الخادم، لتشفيره وحظره، وطلب فدية مالية مقابل استرداده.

وتضررت العشرات من المنظمات الإيطالية وتم تحذير العديد من المنظمات الأخرى لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية نفسها.

وقالت وكالة الأمن الإلكتروني إنه تم اختراق الخوادم في دول أوروبية أخرى مثل فرنسا وفنلندا، وكذلك في الولايات المتحدة وكندا، كما تأثر العشرات من المنظمات الإيطالية على الأرجح بهذا الهجوم. وأبلغ عملاء "تيليكوم إيطاليا" عن مشكلات في الإنترنت في وقت سابق من الأحد، لكن لا يُعتقد بأن ثمة صلة لذلك بالهجوم الذي أبلغت عنه الوكالة.

وأشارت وكالة أنسا الإيطالية إلى أن فريق الاستجابة لحوادث أمن الكمبيوتر الإيطالي ، الجهة المسؤولة عن مراقبة الحوادث والتدخل في حال وقوع هجمات ، اكتشف أن مجرمي الإنترنت تمكنوا من اختراق عشرات الأنظمة ببرمجيات الفدية.

كما نبهت الوكالة كلاً من المؤسسات العامة والخاصة التي تتعرض أنظمتها للخطر ، وبالتالي فهي عرضة للهجمات.

وحذر روبرتو بالدوني ، المدير العام لشركة ACN الإيطالية "عشرات الشركات لا تعرف حتى أنها تتعرض للهجوم الإلكترونى، ولكن يتعين عليها تحديث أنظمتها على الفور"، محذرا  من أن هذا الهجوم السيبراني يؤثر على المؤسسات والشركات في عشرات البلدان ويحثهم على تعزيز الأمن السيبراني لديهم.

وأشارت الوكالة إلى أن الهدف من الهجوم الإلكتروني هو الخوادم التي تعمل بنظام VMware ESXi غير المصحح. ESXi هو برنامج يعمل على الخادم. إنه برنامج Hypervisor ، المعروف أيضًا باسم مراقب الجهاز الظاهري ، والذي يقوم بإنشاء وتشغيل أجهزة افتراضية.

وهناك تحديث أمني يعمل على إصلاح الخطأ ، وبالتالي فإن الخوادم المتأثرة بالهجوم الإلكتروني ستكون تلك التي لم تقم بتطبيق تصحيح الأمان على هذا المنتج.

وكانت فرنسا هي الدولة الأولى التي رصدت هذا الهجوم ، ثم انتقلت لاحقًا إلى دول أخرى ، مثل إيطاليا،  تشير التقديرات إلى أن هناك حاليًا الآلاف من الخوادم المخترقة حول العالم ، وقد وجدت العشرات من الشركات بالفعل نشاطًا ضارًا ضدهم.

 

موجة برد قاسية بإسبانيا والجليد يغطى السواحل لأول مرة منذ 103 أعوام

تشهد إسبانيا موجة برد غير مسبوقة فى هذا الوقت من العام، وأعلنت السلطات حالة الطوارئ، حيث تصل درجات الحرارة -10 درجة، ومر حوالى 103 أعوام منذ آخر تساقط للثلوج على بعض السواحل الإسبانية، وخاصة ساحل اليكانتى، حسبما قالت صحيفة "البولورال" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مر 103 أعوام منذ تساقطت الثلوج على بعض السواحل، واستيقظت مدن مثل دينيا وتوريفايجا وشوارعها وشواطئها مغطاة بالثلوج، فى الوقت الذى من النادر أن تتساقط الثلوج عند مستوى سطح البحر ، كما أن هناك الكثير في تلك المنطقة من إسبانيا عندما تكون أيضًا في الشمال (جاليسيا وأستورياس وشمال غرب قشتالة وليون) هم على وشك إعلان حالة الجفاف رسميًا مع بعض المستنقعات بنسبة 25٪ قدرته.

وتستعد اسبانيا للعودة للموجة الشتوية ،مع عودة كتلات هوائية تترك المنطقة مجمدة ، وستكون بداية الأسبوع هذه من أصعب الأوقات فى الآونة الأخيرة ، حيث ستصل درجات الحرارة إلى -1 أو -3 درجة تحت المعدل المعتاد لهذا الوقت من العام. كما يحذر المسؤولون عن وكالة الارصاد الجوية  AEMET ، فقد حان الوقت للاستعداد للبرد الشديد الذي سيؤدي إلى انخفاض الحد الأدنى.

 

وقالت وكالة الارصاد الإسبانية "نحن نواجه حالة تأهب في المنطقة بأكملها تقريبًا ، يمكن أن يصل الحد الأدنى إلى -4 أو -10 ، قبل عاصفة من الهواء البارد التي ستجمد إسبانيا،  سيصاحب البرد ثلوج بمستويات غير معتادة ، وهو ما يثير القلق حول مخاطر العواصف.

 

وأشارت وكالة الإسبانية  إلى أنه من المحتمل أن يكون هطول الأمطار في المناطق الداخلية على شكل ثلوج عند مستويات منخفضة نسبيًا ، فوق 500-700 متر .

 

ويحذر الخبراء من أن: "تساقط الثلوج سيكون مهما في المستويات الوسطى من الثلث الشرقي لشبه الجزيرة ، حيث يزيد سمكها عن 20 سم ، لذلك نحن في حالة تأهب عام، ستلاحظ المناطق الداخلية لإسبانيا اعتبارًا من اليوم الاثنين انخفاضًا في درجات الحرارة يمكن أن يصاحبه البرد والثلج.

 

وحذر من أنها عاصفة ستنخفض درجات الحرارة في وقت يمكن أن يؤدي فيه عدم استقرار الأرصاد الجوية إلى هطول الأمطار على شكل ثلج، وتستعد البلاد للثلوج والبرد الذي يمكن أن يؤثر على وسط البلاد بأكمله ، ولكن بشكل خاص الثلث الشرقي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة