أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أطعمة يجب أن تكون فى نظامك الغذائى لبشرة نضرة.. مش هتحتاجي بوتوكس

الإثنين، 06 فبراير 2023 04:00 ص
7 أطعمة يجب أن تكون فى نظامك الغذائى لبشرة نضرة.. مش هتحتاجي بوتوكس نضارة البشرة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدوات العناية بالبشرة كثيرة ومتنوعة، ولكنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر البشرة، وفي الوقت نفسه يمكن ألا تظهر أي نتائج سواء إيجابية أو سلبية، أما الماسكات الطبيعية، هناك الكثير ممن لا تمتلك الوقت الذي يساعدها على تطبيقها وهناك حل بسيط جدًا لحل هذه المشكلة وهو تناول بعض الأطعمة الغذائية التي تعطي البشرة النضارة الدائم والتي ستجعلكي لا تحتاجين فيلر أو بوتوكس، وتستعيدي بشرتك مشرقة ولا يوجد بها أي تجاعيد أو خطوط الشيخوخة، ويسعرضها "اليوم السابع" وفقًا لما نشرة موقع مجلة "vogue".

سمك السلمون

يحتوي سمك السالمون على المزيد من الأوميجا 3 الذي يعمل على ترطيب البشرة ويساعدها على مقاومة الشيخوخة والالتهابات، ويعالج الإكزيما الجلدية، كما أنه يحارب علامات تقدم العمر، كما أنه يعالج البشرة من التهيجات الناتجة من تقلبات الهواء.

الاهتمام بالبشرة
الاهتمام بالبشرة

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة، التي تعمل على محاربة شيخوخة خلايا البشرة، والتخلص نهائيًا من الجذور الحرة، كما أنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنه يساعد على تنظيف وترطيب البشرة، والتخلص من الزوائد الجلدية.

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على الثيوبرومين، والذي بعرف بخصائصه المحفظة لإنتاج الكولاجين والزيوت الطبيعية التي تحتاجها البشرة، وذلك إلى جانب أنه يساعد على ترطيب وتغذية البشرة وتجديد خلاياها، والتخلص من الهالات السوداء.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

الطماطم

تساعد الطماطم على التخلص من التصبغات، كما أنها مصدر لليكوبين ، والكاروتينويد ، التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وعلاج الحروق.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا على فيتامين A، هو عنصر نشط شائع جِدًّا في مكافحة الشيخوخة، والتخلص من جفاف الجلد وإعطائه النضارة، ويكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأولى.

نضارة البشرة
نضارة البشرة

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الهيستامين المفيدة التي تعمل على تهدئة البشرة وعلاجها من الحساسية والهرش، ومكافحة الهالات السوداء.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من حمض اللوريك ، والذي يعمل على ترطيب البشرة وعلاج جفافها، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة ويعزز إشراقها، كما أنه مضاد للبكتيريا، وغني بفيتامين A و E واللذان يعملان على محاربة الشيخوخة، يمكن وضع بعض قطرات منه على طبق من السلطة، على أن يكون زيت جوز هند مخصص للأكلات وليس للاستخدام الخارجي فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة