مش عارف تروح فين؟ أماكن ينصح بزيارتها خلال إجازة نصف العام الدراسى

الأحد، 05 فبراير 2023 09:00 ص
مش عارف تروح فين؟ أماكن ينصح بزيارتها خلال إجازة نصف العام الدراسى معرض الكتاب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض خلال إجازة نصف العام الدراسى بالملل والضيق، وبإهدار الوقت دون فعل أي شيء مفيد يساعد في تقدمه على المستوى الثقافي، ولهذا نستعرض في التقرير، بعض الأماكن التي يمكن زيارتها خلال الإجازة وتساعد على زيادة التحصيل المعرفى والثقافى للطالب.

أماكن ينصح بزيارتها خلال إجازة نصف العام

معرض القاهرة الدولى للكتاب

لا تزال أبواب معرض القاهرة الدولى للكتاب مفتوحة حتى يوم 6 فبراير، ويمكن استغلال الفرصة لزيارة أجنحة الكتب المختلفة وشراء بعض الكتب بمحتوياتها المختلفة سواء العلمية أو الأدبية والتي تزيد من المستوى الثقافي للطالب، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المختلفة الموجودة في المعرض بشكل مجاني. 

معرض الكتاب
معرض الكتاب

شارع المعز لدين الله الفاطمى

ينصح أيضاً بزيارة شارع المعز لدين الله الفاطمى والذى يعتبر متحف إسلامى مفتوح حيث يحتوى الشارع على العديد من المباني الأثرية وكل مبنى مدون عليها معلومات عن المبنى والتي يمكن أن يستفيد الطالب منها في تحصيله الدراسى وفى نفس الوقت يمكن إلتقاط بعض الصور التذكارية بجوار أحد المباني أو زيارة بعض الأماكن الترفيهية بالشارع وشراء بعض الهدايا.

شارع المعز لدين الله الفاطمى
شارع المعز لدين الله الفاطمى

الأهرامات

ينصح بزيارة أهرامات الجيزة للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية عن قرب وإلتقاط بعض الصور التذكارية وركوب الخيل والجمال وشراء الهدايا التذكارية المميزة.

الأهرامات
الأهرامات

المتحف المصرى

وينصح بزيارة المتحف المصرى، لمشاهدة قطع الأثار المختلفة الشاهدة على بعض عصور الأسر الفرعونية وعظمة وإتقان الفنان المصرى القديم، ويمكن من خلال الزيارة الحصول على بعض المعلومات القيمة التاريخية التي تفيد الطالب في زيارته للمتحف.

المتحف المصرى
المتحف المصرى

المتحف القومى للحضارة المصرية

ويمكن زيارة المتحف القومى للحضارة المصرية، والذى يحتوى على مجموعة مختلفة من قطع الأثار الفرعونية والملابس والإكسسوارات الفلكورية المصرية، والتي تشير لعصر من العصور المختلفة، والتي يمكن أن يطلع عليها الطالب ويستفيد من أهم المعلومات المذكورة في دراسته .

المتحف القومى للحضارة المصرية
المتحف القومى للحضارة المصرية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة