العالم هذا الصباح.. "سياحة الجليد والثلج" الصين تستقبل زوارها فى درجة حرارة تحت الصفر.. اعتقال 4 إرهابيين خططوا لشن هجمات فى باكستان.. لبنان: ذروة العاصفة "فرح" اليوم وسرعة الرياح تصل لـ100 كيلومتر في الساعة

الأحد، 05 فبراير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. "سياحة الجليد والثلج" الصين تستقبل زوارها فى درجة حرارة تحت الصفر.. اعتقال 4 إرهابيين خططوا لشن هجمات فى باكستان.. لبنان: ذروة العاصفة "فرح" اليوم وسرعة الرياح تصل لـ100 كيلومتر في الساعة الشرطة الباكستانية تعتقل 4 إرهابيين + سياحة الجليد والثلج بالصين - أرشيفية
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 

سياحة الجليد والثلج.. الصين تستقبل زوارها فى درجة حرارة تحت الصفر

 

شهدت الصين توافد الكثير من الزوار للاستمتاع بالجليد، ترامنا مع احتفالات السنة القمرية الجديدة واحتفالات عام الأرنب حيث استقبلت الصين عدد كبيرا فى كرنفال هاربيين الثلجي، وحرص موقع وكالة الأنباء شنخوا على التقاط صورا لمظاهر احتفالات الزوار بالجليد

استقبلت منطقة تيانخهشان ذات المناظر الخلابة في مدينة شينغتاي بالسياح حيث اعتمادها على سياحة الجليد والثلج وفى مدينة هاربين رصدت الكاميرا سائحون يشترون وجبات في الشارع المركزي في مدينة هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين، حيث أصبحت معارض الطعام في الأكشاك المصنوعة من الجليد، مقصدا سياحيا شهيرا مع ازدهار سياحة الجليد والثلج في هاربين.

وحرص المواطنين على زيارة حديقة لوانخهيوان الوطنية للغابات التي تقع في محافظة دولون بإقليم شيلين جول بمنطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم بشمالي الصين، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية حيث قمم الجبال المغطاة بالثلوج والنباتات المجمدة، حيث الحديقة مغطاة بالثلوج.
 
سياحة الجليد والثلج في الصين (1)
سياحة الجليد والثلج في الصين

 

سياحة الجليد والثلج في الصين (2)
التقاط الصور التذكارية فى الجليد بالصين 

 

سياحة الجليد والثلج في الصين (3)
 

 

الشرطة الباكستانية تعتقل 4 إرهابيين خططوا لشن هجمات على قوات الأمن


وأوضح قائد شرطة المنطقة "نجم الحسنين" - في تصريحات صحفية بهذا الشأن- أنه تم اعتقال هؤلاء الإرهابيين أثناء مداهمة الشرطة مخبأ في أعقاب تلقيها معلومات عن تواجدهم في المنطقة.


وأضاف أن الشرطة عثرت على مواد متفجرة وقنابل يدوية وأسلحة وذخيرة بحوزة المعتقلين، مما يؤكد أنهم كانوا يخططون لشن هجمات على قوات أمنية ومنشآت حساسة في الإقليم.


وأشارت الشرطة إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى مقر إحدى الجهات المختصة بالتحقيق لاستجوابهم بشأن أنشطتهم.
 

 

 

الأرصاد اللبنانية: ذروة العاصفة "فرح" اليوم وسرعة الرياح تصل لـ100 كيلومترا بالساعة

حذرت مصلحة الأرصاد اللبنانية من سلوك الطرقات الجبلية اليوم الأحد وبعد غد الاثنين بسبب تعرض البلاد لذروة العاصفة "فرح" حيث من المتوقع أن تشهد البلاد غدا أمطارا غزيرة وثلوج كثيفة ورياح قطبية باردة وشديدة تصل سرعتها لحدود ال ١٠٠ كيلومترا في الساعة.


وتوقعت الأرصاد أن يسود اليوم الأحد طقس غائم وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية، كما تتساقط أمطار غزيرة تتشكل معها السيول وانجراف التربة وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل سرعتها لحدود ال ١٠٠ كيلومترا في الساعة، ويرتفع معها موج البحر الى ٤ أمتار.


وحذرت من خطر تطاير ألواح الطاقة الشمسية والخيم الزراعية واللوحات الاعلانية والاشجار المعمرة وواحتمال تساقط حبات من البرد كما تتساقط الثلوج بكثافة على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق مما قد يؤدي الى قطع بعض الطرقات الجبلية.

كما يسود طقس غائم وعاصف مع رياح قوية تتخطى ال ١٠٠ كيلومترا بالساعة خاصة شمال البلاد حيث يرتفع معها موج البحر فيقارب ال ٥ أمتار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات من البرد كما تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع ١١٠٠ متر نهارا و تلامس ال ٩٠٠ متر مع تدني درجات الحرارة ليلاً.


ونبهت الأرصاد المواطنين لضرورة تأمين مقومات العيش ووسائل التدفئة طيلة أيام العاصفة " فرح".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة