أهالى "الظهير" بسيناء ينفذون مبادرة إزاحة الرمال المتحركة من طرق قريتهم..صور

الأحد، 05 فبراير 2023 11:54 ص
أهالى "الظهير" بسيناء ينفذون مبادرة إزاحة الرمال المتحركة من طرق قريتهم..صور جانب من تنفيذ المبادرة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق رموز من أهالى قرية الظهير التابعة لمركز الشيخ زويد بشمال سيناء، مبادرة مجتمعية لتجميل شوارع القرية، وفتح طرق مغلقة وإزاحة الرمال المتحركة.

 

وقال أحمد سلامة معلم من أبناء القرية ومن رموزها، إن المبادرة شارك فيها نحو 40 شابا من أبناء القرية ورموزها وقياداتها، واستهدفت حشد الهمم بين الأهالى للمشاركة المجتمعية، وخلالها تمكن القائمون بهذه المهمة التطوعية من فتح جميع الشوارع المغلقة بالرمال، وتجميل المدخل وعمل بردورات ونقلها من مخلفات الطريق الدولى وبنائها ودهانها والاستفادة منها.

 

وأشار إلى أن المبادرة نابعة من الأهالى أنفسهم، وكل قدم ما يستطيع من جهد ومن توفير لسيارات ولوادر، كما قام أحد أبناء القرية بتوفير 1000 شجرة زيتون تشجيعا للشباب لزراعتها  فى المزارع الحديثة التى بدأت فى القرية ، لافتا ان المبادرة انطلقت ومتواصلة.

 

يذكر ان قرية الظهير من قرى مركز الشيخ زويد الزراعية التي تشهد زيادة ملحوظة فى مساحات المناطق المنزرعة فيها بجهود سكانها، وقال "عبد اللطيف أبو زماط" من رموز قرية الظهير جنوب الشيخ زويد، إلى انه تم هذا العام تم زراعة ما يقارب من 500 فدان جديدة من الشعير بقرية الظهير، بينما توسع الأهالى فى زراعات اللوز الزيتون.

 

وتعد انطلاقة مبادرة تجميل  قرية الظهير، أول مبادرة من نوعها تنطلق فى قرى شمال سيناء، ضمن مبادرات التجميل لكافة المدن والقرى التى انطلقت رسميا تحت إشراف وتوجيهات مؤسسة الدولة خلال الأسابيع الأخيرة وبدأت فى مدينة العريش بتجميل الشوارع  ورفع الركام  والتشجير وتجميل الميادين بجهود رجال أعمال وفى حى المساعيد غرب العريش بجهود أهالى الحى، وانتقلت لمدينة الشيخ زويد بجهود الأهالى ورجال اعمال ومنظمات مجتمع مدنى ولمدينة بئر العبد بجهود الأهالى ورموز المنطقة.

اثناء العمل
اثناء العمل

 

تجميل مدخل القرية
تجميل مدخل القرية

 

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

 

جانب من تنفيذ المبادرة
جانب من تنفيذ المبادرة

 

وزراعة الاشجار
وزراعة الاشجار

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة