أحمد أبو اليزيد لـ"إكسترا نيوز": زيادة الرقعة الزراعية قضية أمن قومى والدولة توسعت أفقيا

الأحد، 05 فبراير 2023 04:00 ص
أحمد أبو اليزيد  لـ"إكسترا نيوز": زيادة الرقعة الزراعية قضية أمن قومى والدولة توسعت أفقيا الدكتور أحمد أبو اليزيد
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور أحمد أبو اليزيد الاستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، عن الخطوات المتسارعة للدولة بزيادة الرقعة الزراعية بأكثر من 3.5 مليون فدان، قائلا: يمثل قضية أمن قومى، ولذلك أولت القيادة السياسية اهتمام كبير له، ومنها المشروعات الزراعية العملاقة التى تمت على مدى الـ 8 سنوات الماضية.
 
 أضاف أحمد أبو اليزيد، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن العملية الزراعية الخاصة باستصلاح الأراضى اتسمت بالتوسع الأفقى بتحديث العمليات الزراعية، لافتا إلى أنه لدينا مشروع الريف المصرى الجديد 1.5 مليون فدان والذى يشمل الظهير الصحراوى بالعديد من المحافظات مثل مشروع المغرة وغرب المنيا وفى الوادى الجديد والواحات ومشروع الدلتا الجديدة.
 
تابع أحمد أبو اليزيد أن الدولة عملت على إعادة إحياء مشروع توشكى، وهو إعادة إحياء 500 ألف فدان، وزراعة 1.3 مليون نخلة، موضحا أن جميع هذه المشروعات القومية كان بالتوازى معها إعداد بنية تحتية جيدة لتبطين الترع وترشيد المياه.
 
أوضح أحمد أبو اليزيد أنه لم يكن لمصر أنها تصدر ما يقرب من 6.3 مليون طن صادرات زراعية، بحوالى 3.3 مليار دولار، مشيرا إلى أنه إن لم يكن هناك توسع لن نستطيع أن ننفذ هذه النافذة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة