أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لترتيب البيت على طريقة خبراء الفينج شوى لجلب الطاقة الإيجابية

السبت، 04 فبراير 2023 08:00 م
نصائح لترتيب البيت على طريقة خبراء الفينج شوى لجلب الطاقة الإيجابية غرفة مكتب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر الشخص أحيانًا بالملل وعدم الراحة أثناء تواجده فى منزله دون سبب محدد، وأرجع خبراء الطاقة هذا الشعور إلى عدم ترتيب بعض ديكورات المنزل بشكل صحيح ما تسبب فى زيادة الطاقة السلبية داخل الغرف، لذلك نصح الخبراء بتطبيق فلسفة فينج شوي الصينية التقليدية حيث تنطوي على ممارسة ترتيب المباني والأشياء والمساحات لتعزيز الانسجام وتدفق الطاقة الإيجابية فى المنزل، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

وإذا كان الشخص يعيش في شقة صغيرة تفتقر إلى مساحة التخزين، فقد يجد صعوبة فى الشعور بالراحة، ويفتقر للطاقة الإيجابية داخل منزله، وقالت جانين لوي، خبيرة الفينج شوي، أن هناك ثلاث قطع أثاث مهمة يجب وضعها في المنزل بطريقة صحيحة لتعزيز الطاقة الإيجابية للشخص وهما السرير والموقد والمكتب، ومن المهم أيضًا التركيز على مدخل المنزل، حيث تتدفق الطاقة داخل وخارج مساحته.

أين يجب وضع السرير؟

قالت جانين، وضع السرير، بطريقة "الوضع القيادي" للغرفة أى يوضع بشكل مستقيم - ويكون السرير بعيدًا قدر الإمكان عن الباب، ولا ينبغي فتح باب غرفة النوم مباشرة على السرير، لذلك يفضل أن يكون السرير بعيدًا قليلاً، للحصول على نوم هادئ.

غرفة نوم
غرفة نوم

وإذا كانت القدمين تواجه باب غرفة النوم، فهذا يسمى بوضع التابوت وهذا أسوأ وضع ممكن، و الشيء نفسه ينطبق على النوم مع توجيه رأسك إلى الشمال.

وتضيف جانين أن الأشخاص الذين ينامون ورؤوسهم متجهة إلى الجنوب قد يجدون صعوبة أثناء النوم ، بينما يجب أن ينام الأزواج ورؤوسهم متجهة إلى الشرق - لأن هذا الوضع يتعلق بالرومانسية.

أين يجب اختيار مكان المطبخ؟

وبحسب جانين، يجب أن تكون غرفة المطبخ في جنوب الشقة أو الشرق، لأن المطبخ هو المنطقة الصحية في المنزل، لذا يجب التأكد من نظافته وترتيبه، ولأنه من المناطق التى تتعلق بعناصر الخشب والنار، لذا يجب التأكد من أن الموقد لا يواجه بابًا أو نافذة، لتجنب الحوادث.

غرفة طعام
غرفة طعام

أين يجب وضع المكتب؟

يعمل البعض من المنزل، وقد يشعر بعدم الراحة أثناء العمل، لهذا نصحت جانين، بضرورة وضع المكتب في الشمال الغربي من المنزل في موقع القيادة في الغرفة، و هذا يعني أن يكون المكتب بعيدًا عن الباب وقطريًا إليه

غرفة مكتب
غرفة مكتب

وإذا لم يكن بإمكان الشخص وضع المكتب بالفعل في الشمال الغربي من المنزل لأنه حمام أو غرفة نوم ، يفضل اختيار غرفة مناسبة لوضع المكتب .

وبالنسبة للمكان الذي يجب أن يكون المكتب مواجهًا له، قالت جانين إنه يجب وضعه أمام جدارين ومواجه للباب، حيث يتيح ذلك للشخص الدخول والخروج من غرفة المكتب، ويمنحه الشعور بالقوة.

وأشار جانين إلى أن أفضل شكل للمكتب هو شكل الكلى، لكن المكاتب الدائمة والمكاتب على شكل حرف L مقبولة أيضًا.  وأفضل مادة للمكتب هي الخشب أو الزجاج. ولكن يفضل تجنب البلاستيك.

 

كيف يمكن جلب الطاقة الإيجابية فى المنزل؟

قالت جانين إن إحدى النصائح الهامة التى يجب تطبيقها هو التأكد من خلو مدخل المنزل من الفوضى حتى لا يعيق أى شىء فتح الباب مع تجنب رفوف الأحذية والمعاطف، بقدر الإمكان، ويفضل وضع مرآة على جانب الباب، للمساعدة على جلب الطاقة الإيجابية في أرجاء المنزل عند فتحه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة