أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاركون فى ندوة مسار رحلة العائلة المقدسة: إضافة لمكانة مصر عالميًا ولاقتصادها

السبت، 04 فبراير 2023 10:00 م
مشاركون فى ندوة مسار رحلة العائلة المقدسة: إضافة لمكانة مصر عالميًا ولاقتصادها جانب من الندوة
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم معرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة بعنوان "رحلة العائلة المقدسة تراث مصري" شارك فيها أحمد النمر، وإسحاق إبراهيم عجبان، وجاكلين بشرى، وعادل الجندي، وأدارها مصطفى جاد، في بداية الندوة قدموا فيلم تسجيلي عن الاحتفالات.
 
من جانبه قال الدكتور مصطفى جاد: احتفلنا في الفترة الماضية بتسجيل احتفالات ملف العائلة المقدسة على قائمة اليونسكو للتراث غير المادي.
 
وقال إسحاق إبراهيم عجبان: مصر تمثل الأمان، هذا ما تؤكده رحلة المقدسة، وهي حقيقة تاريخية وحقيقة دينية، والرحلة قدمت لمصر بركتها، فعلى اثرها صارت مصر وشعبها مباركين، كما أنها صنعت تراثًا وفنونًا أي أن لها تأثير حضاري، كما رحلة العائلة المقدسة موجودة في ثقافة الشعوب المختلفة، كما اهتمت بها المؤسسات جميعها، ومؤخرًا جاء اعتراف اليونسكو ليضيف الكثير.
 
ومن جانبه قال المهندس عادل الجندي، إن هناك إطار إستراتيجي كبير يضم العديد من المشروعات، منها المشروع القومي لمسار العائلة المقدسة، وهو مهم جدا بسبب قدرته على إفادة للمجتمع بعائد مباشر. وكانت رؤيتنا لهذا المشروع أن نطلقه على أساس أنه رحلة روحية كي يهتم بها الجميع وليس المسيحيين فقط، وفكرنا كي نجعله عالميا أن نسعى لوضعه على قائمة التراث في اليونسكو، وقد طرحنا 4 رسائل للعالم منها أن مصر هي أصل الحضارات، وهي التي استقبلت الكثير من الأنبياء، وأن شخصيتها تصهر الحضارات لكنها لا تتغير. 
 
وأضاف الدكتور عادل الجندي، أن 95% من المسار جاهز لاستقبال الزوار، والمشروع استهدفنا به استثمار قومي لانه نادر، كما أنه سيكون طوال السنة،  كما أنه يحمي مصر لأنه عندما تكون انت مزار لحجيج مسيحي فان الجميع سيدافع عنك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة