محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعا مع مسئولى مشروعات "حياة كريمة" بالفرافرة

السبت، 04 فبراير 2023 03:51 م
محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعا مع مسئولى مشروعات "حياة كريمة" بالفرافرة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادي الجديد- ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، اجتماعََا مع المسئولين التنفيذين المعنيين بمشروعات تطوير قرى مركز الفرافرة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك خلال جولته التفقدية للمركز.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات القطاعات المختلفة بعد المرور الميداني لمسئولي هذه القطاعات، ووجه المحافظ بحصر الاحتياجات المطلوبة لتوصيل مياه الشرب وتدبير مولدات الكهرباء اللازمة لتغطية الأحمال بالتنسيق مع قطاع الكهرباء. كما أشار إلى البدء في وضع خطة تسكين العاملين بالمنشآت الحكومية بالقرى.
 
وأجرى محافظ الوادي الجديد، جولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بمركز الفرافرة يرافقه العميد أحمد جمال ممثل المنطقة الجنوبية العسكرية وكمال إبراهيم رئيس المركز ولفيف من القيادات التنفيذيين. 
 
وتابع المحافظ أعمال التشطيبات النهائية والرصف والتأثيث الجارية، بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمباني مجمع الخدمات الزراعية بقرى أبو منقار و أبو هريرة، والذي يضم جمعية زراعية ومركز إرشاد زراعي ومخزن للأسمدة ومكاتب إدارية، وكذلك جاهزية مباني مجمع خدمات المواطنين ونقطة الإسعاف ووحدة طب الأسرة ومركز تنمية الأسرة والطفل التي تم الانتهاء منها جميعًا إنتظارًا للافتتاح الرسمي مع استكمال باقي المنشآت الخدمية.
 
وتابع اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، خلال جولته التفقدية المتواصلة بالفرافرة، أعمال إنشاء وحدة كهرباء إضافية بمحطة كهرباء الفرافرة بقدرة 3,8 ميجاوات، يرافقه كمال إبراهيم رئيس المركز و مسئولي قطاع الكهرباء بالمركز. وذلك لدعم قدرة المحطة واستيعاب الأحمال المستقبلية بتكلفة تقدر بنحو 22 مليون جنيه. 
 
وأشار الزملوط إلى أنه سيتم زيادة إجمالي قدرة المحطة لـ 12 ميجاوات والمقرر تشغيلها بنهاية شهر مارس القادم؛ وذلك لتغطية احتياجات مشروعات " حياة كريمة" بنطاق المركز من الطاقة الكهربائية.
 
كما تفقد المحافظ عدد من مشروعات الاستثمار الزراعي بمنطقة أبو منقار بالفرافرة، ضمن مبادرات التوسع في الرقعة الزراعية وزراعة المحاصيل غير التقليدية، حيث زار مشروع لزراعة أشجار الزيتون والنخيل على مساحة 6200 فدان باستخدام نظم الري الحديث، موجهًا بحصر زراعات الزيتون على مستوى المحافظة لتنفيذ مبادرة لدعم التوسع في إنتاجية المحصول.
 
كما تفقد مشروع متكامل لإنتاج الذرة والنعناع وتمر المجدول والفول باستخدام الري المطري وذلك على مساحة 380 فدان، لافتًا إلى إتاحة الفرص للراغبين في التوسع في هذه المشروعات من خلال التعاقد على الأراضي الفضاء المجاورة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة