أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعات تبدأ تنفيذ خطة موسعة للأنشطة الطلابية بإجازة الترم الأول.. مستشار وزير التعليم العالى: مسابقات فنية ورياضية ولقاءات للطلاب.. رئيس جامعة القاهرة: زيارات ميدانية للمشروعات القومية

السبت، 04 فبراير 2023 12:52 م
الجامعات تبدأ تنفيذ خطة موسعة للأنشطة الطلابية بإجازة الترم الأول.. مستشار وزير التعليم العالى: مسابقات فنية ورياضية ولقاءات للطلاب.. رئيس جامعة القاهرة: زيارات ميدانية للمشروعات القومية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى
كتب ــ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، على تكثيف جهود الجامعات خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسى الأول  فى تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية فى بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تفعيلًا لدور الجامعات فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى جميع المحافظات.

وفى هذا الإطار قال الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، إن الجامعات بدأت فى تنفيذ خطة موسعة للأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات الحكومية، ومنها تنظيم لقاء كليات التربية الرياضية بمستوى الجمهورية وتستضيفه جامعة كفر الشيخ، وتنظيم لقاءات تنافسية بين الطلاب فى مختلف المجالات والألعاب وكرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وتستمر فعالياتها على مدار 4 أيام.

< وأضاف الدكتور طايع عبد اللطيف فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه تقرر تحديد يوم 5 فبراير لافتتاح ملتقى كليات التربية النوعية بجامعة الفيوم، ويشهد تنافسا بكليات التربية النوعية وذلك بعد الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات ومجلس شئون التعليم والطلاب بعد انقطاع من 2019، ويهدف الملتقى إلى مناقشة الموضوعات الدراسية والتنافس فى الأنشطة الطلابية.

 
وتابع مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، أن كليات التربية الفنية ستطلق مسابقات فى النخت والزخف بالإضافة إلى تنظيم مسابقات لكليات الاقتصاد المنزلى فى التطريز، كما أن كليات التربية الموسيقية تنظم مسابقات فى العزف والغناء الفردى والجماعى بالإضافة إلى انتاج أفلام وثائقية.
 
وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، أن الجامعات ستقوم على تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية للطلاب خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسى، بهدف تعزيز الانتماء والولاء وبناء شخصية الطلاب، مؤكدا أنه سيتم إطلاق زيارات للمشروعات القومية وإطلاق مسابقات لانتاج الأفلام الوثائقية عن التطوع فى مشروعات حياة كريمة.
 
ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن خريطة الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تقيمها وتشارك فيها الجامعة، خلال إجازة منتصف العام الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 - 2023، وذلك في إطار مشروع إعادة بناء الإنسان وتطوير العقل وتشكيل شخصية الطلاب.
 
ووجه رئيس جامعة القاهرة، بضرورة تكثيف برامج التوعية لطلاب الجامعة، وتكثيف الزيارات الميدانية للمشروعات القومية، واستحداث مسابقات جديدة في مختلف المجالات، وإطلاق عدد من المسابقات الثقافية والفنية والعلمية بهدف تحفيز الطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم، وتفعيل دور مراكز التدريب بالجامعة لإكساب الطلاب والخريجين مهارات جديدة في اللغات والحاسب الآلي والمهارات القيادية وغيرها.
 
وقال الدكتور محمد الخشت، إن خريطة الأنشطة الطلابية تتنوع بين الفنون والثقافة والرياضة والزيارات الميدانية والأنشطة الفنية والاجتماعية والمسابقات والمعسكرات والندوات وورش العمل التدريبية التي تنظمها الجامعة ويشارك فيها الطلاب.
 
وأضاف الدكتور محمد الخشت، أن خريطة الأنشطة الطلابية تشمل مشاركة طلاب الجامعة في عدة دورات تدريبية لتنمية مهاراتهم، إلى جانب المشاركة في عدد من معسكرات التدريب والبطولات منها: معسكر إعداد الكليات المشاركة في مهرجان الجوالة والمرشدات، واللقاء القمي للجوالين المقام بجامعة الوادي الجديد، والمشاركة في بطولة الجامعات المصرية دورة الشهيد الرفاعي 50 في التايكوندو، وكرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة القدم، وكرة السلة، والبلياردو.
 
كما تنظم جامعة القاهرة رحلات لعدد من المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وقناة السويس الجديدة، والمصانع الكبيرة التى تم افتتاحها في الفترة السابقة بما يعزز روح الانتماء للوطن وزيادة الوعي لدى الشباب.
 
كما سيشارك طلاب جامعة القاهرة في مسابقة إبداع 11 للتصفيات النهائية في المجال الثقافي لدوري المعلومات على مسرح وزارة الشباب، بالإضافة إلى بدء الفعاليات للأنشطة الثقافية والعلمية بنادي العلوم  في مجال النشاط الفني، وعمل ورش فنية في مجالات الرسم والتصوير الزيتي للفنون التشكيلية، واستمرار عمل البروفات الخاصة بالفنون الشعبية للمشاركة في مسابقة إبداع 11، إلى جانب تدريب المسرح والموسيقى والغناء والإنشاد الديني والترانيم.
 
وفى نفس السياق، قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة اطلقت خطة متكاملة على مستوى جميع الكليات لتنفيذ أنشطة طلابية خلال إجازة نصف العام، موضحا أن الأنشطة متنوعة ما بين فنية ورياضية خاصة وأن الجامعة لديها كليات فنون وكليات للتربية الرياضية وعلى سبيل المثال سيتم إطلاق مسابقة رياضية فى التايكوندو.
 
وأضاف الدكتور السيد قنديل فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الجامعة وضعت خطة للمشاركة فى الأنشطة الطلابية الجامعية مع الجامعات المختلفة ومنها المشاركة فى فعاليات أسبوع إعداد قادة الجامعات بفريق كورال من الجامعة، بالإضافة إلى العمل على تنظيم زيارات للطلاب للمشروعات القومية.
 
وأكد الدكتور السيد قنديل أن كلية الصيدلة أطلقت معسكر لريادة الأعمال خلال إجازة منتصف العام الدراسى الأول للتدريب على مهارات ريادة الأعمال والمشروعات الريادية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة