أزمة السوشى فى اليابان.. انتهاك قواعد السلوك فى المطاعم والشرطة تحقق (فيديو)

السبت، 04 فبراير 2023 07:37 م
أزمة السوشى فى اليابان.. انتهاك قواعد السلوك فى المطاعم والشرطة تحقق (فيديو) مطاعم السوشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقق الشرطة اليابانية فى واقعة نشر العملاء فى مطاعم السوشى الدوارة، مقاطع فيديو لأنفسهم، وهم يتلاعبون بالأطباق التى تمر أمامهم عبر سير يحمل الأطباق ويمررها على جميع عملاء المطعم، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن مقاطع فيديو تظهر انتهاكات لقواعد السلوك، أطلق عليها "إرهاب السوشى"، تسببت فى انخفاض الأسهم فى سلسلة مطاعم كايتينزوشى الرائدة، ودفعت المشغلين إلى إعادة التفكير فى كيفية تقديم أطباقهم.

 

وظهرت العديد من مقاطع الفيديو تحت هاشتاج "إرهاب السوشي" على تويتر ووسائل التواصل الاجتماعى الأخرى فى الأيام الأخيرة، على الرغم من أن بعضها يعود على ما يبدو إلى أسابيع وحتى سنوات.

 

ويُظهر مقطع من أكثر جرائم الطهى فظاعة، والذى تمت مشاهدته ما يقرب من 40 مليون مرة على تويتر، ما يبدو أنه مراهق يلعق الجزء العلوى المفتوح من زجاجة صلصة الصويا الجماعية وحافة فنجان الشاى بالكامل، ثم أعاد وضعه مرة أخرى على السير الدوار.

 

وأوضحت الصحيفة أنه إذا لم يكن ذلك سيئًا بما فيه الكفاية، فإن مقطعا آخر تبلغ مدته 48 ثانية يظهره وهو يلعق إصبعه ويستخدمه للمس قطعتين من السوشى، يفترض أن عميل آخر طلبهما أثناء مرورهما على السير الدوار.

 

ودفع الفيديو، الذى تم تصويره فى فرع لسلسلة "سوشيرو"، الأسهم فى الشركة الأم للمطعم إلى الهبوط بنسبة 5٪ تقريبًا يوم الثلاثاء.

 

وتظهر مقاطع فيديو أخرى أشخاصًا فى سلاسل أخرى يضعون الوسابى على قطع السوشى الممررة ويلعقون الملعقة من وعاء من مسحوق الشاى الأخضر الذى يستخدمه العديد من رواد المطعم.

 

فى حين أن العدد القليل من الحوادث بالكاد يشير إلى موجة جرائم السوشى، فقد أثارت مقاطع الفيديو ضجة فى اليابان، حيث تقدر قيمة الصناعة بنحو 740 مليار ين (5.7 مليار دولار).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة