أكرم القصاص - علا الشافعي

معرض الكتاب.. صدور رواية "لدواع سياسية" للكاتب حمادة إمام

الجمعة، 03 فبراير 2023 04:08 م
معرض الكتاب.. صدور رواية "لدواع سياسية" للكاتب حمادة إمام غلاف الكتاب
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن مركز الحضارة للدراسات رواية "لدواع سياسية" أول رواية للكاتب الصحفى حمادة إمام، مدير تحرير جريدة الشروق، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 54، في مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

الرواية تدور أحداثها فى الفترة التى سبقت قيام ثورة 25 يناير 2011، وشهدت ثورة فى عالم الاتصالات والإعلام، وإطلاق فضائيات وتأسيس صحف برخص محلية وأجنبية.

ويتناول الكاتب فى روايته بعض النماذج التى استغلت فتح المجال الإعلامى فى غسل السمعة والماضى، والأموال المتحصلة من بيع المخدرات والآثار.

الرواية تعد العمل الأول للكاتب حمادة إمام، الذى احترف إصدار الكتب السياسية، وسبق وأصدر ما يقرب من 25 كتابا، أشهرها "مخابرات الجماعة، ولصوص لكن وزراء، والجنس السياسى والمصالحة المستحيلة".

غلاف الرواية
غلاف الرواية

يذكر أن الكاتب حمادة إمام صدر له في معرض الكتاب العام الماضى، عن دار كنوز،  كتاب "الممنوع من النشر.. أسرار موت وزراء وعلماء ومشاهير"، ويحتوى الكتاب العديد من القضايا المهمة، منها رحيل الفنانة الشهيرة سعاد حسنى، كما يؤكد الكاتب أن سعاد حسنى ليست المرأة الوحيدة بالكتاب وليست الفنانة الوحيدة التى نقرأ عنها، بل نجد أسماء أخرى منها "ميمى شكيب" وأخريات.

ويتعرض الكتاب لشخصيات أخرى مهمة مثلت قضايا كبرى فى الخمسين سنة الأخيرة ويحاول كشف الغطاء عن أسرار مسكو عنها لم يسمح بنشرها فى وقتها.

وحمادة إمام له العديد من الكتب منها كتاب "أبناء الرؤساء.. من القصور إلى السجون"، صدر له نحو 21 مؤلفا، منها "رجال حول الرئيس، الجنس السياسى.. العلاقة الخفية بين السلطة والصحافة والفنانات، فضيحة آخر العمر، الإخوان من الميدان إلى الليمان، التسريبات.. لعبة مخابرات غربية، رهائن فى قبضة الموساد، الموساد اغتيال زعماء وعلماء" وكتب أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة