أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض الفيلم المغربى "ضربة فى الرأس" بسينما الهناجر غدا

الجمعة، 03 فبراير 2023 07:00 ص
عرض الفيلم المغربى "ضربة فى الرأس" بسينما الهناجر غدا  فيلم ضربة فى الرأس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن عروض نادى السينما الأفريقية، تستضيف قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عرض فيلم "ضربة في الرأس" للمخرج المغربي هشام العسرى، في السادسة والنصف مساء السبت 4 فبراير الجاري.
 
الفيلم الحائز على جائزة أفضل فيلم بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في دورته السابعة، تطرق الفيلم إلى حقبة الثمانينيات في المغرب، وتدور أحداثه عام 1986، في اليوم الذي فاز فيه المنتخب المغربي على المنتخب البرتغالي في دورة «كأس العالم 1986» في المكسيك، وتأهله إلى الدور الثاني من المنافسات.
 
الشخصية الرئيسية في الفيلم هي شخصية ضابط مشلول الوجه بعد أن أصيب في الرأس أثناء مظاهرات الخبز عام 1981، حين أرسل لتأمين جسر سيمر عليه موكب رسمي، وأثناء ذلك يلتقي بامرأة تعيش بالقرب من هذا الجسر وتلعب دورها لطيفة أحرار.
 
ويصنف الفيلم على أنه كوميديا سياسية عن علاقة السلطة بالناس في عهد الملك الحسن الثاني خلال ثمانينيات القرن الماضي، حيث نرى مغرب المرحلة بعين شرطي.
 
وكانت سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية أحيث ذكرى رحيل الفنان الكبير عادل أدهم  بعرض فيلم "الأشرار" وذلك في السادسة مساء  اليوم الأربعاء الموافق 1 فبراير الجاري ويلى العرض ندوة فنية لابراز أهم محطات الفنان الراحل عادل أدهم الفنية وكيف نجح في الوصول إلى عالم النجومية والشهرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة