أكرم القصاص - علا الشافعي

شرم الشيخ تستعد لانطلاق النسخة الثانية من فعاليات سباق الهجن

الجمعة، 03 فبراير 2023 12:00 ص
شرم الشيخ تستعد لانطلاق النسخة الثانية من فعاليات سباق الهجن أرشيفية
جنوب سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء لاستضافة النسخة الثانية من مهرجان الهجن المصرى الإماراتى لرياضة التراث، خلال شهر مارس المقبل.
 
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لـ"اليوم السابع"، إن المهرجان المصرى الإماراتى لرياضة التراث فى نسخته الثانية حافل بالمفاجآت، لافتا إلى أن لجان فنية وإدارية تتابع يوميا متابعة التجهيزات الفنية اللازمة بموقع الفعاليات بمضمار وميدان سباقات الهجن وقرية التراث.
 
وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أنه فى إطار الاستعداد لإقامة المهرجان المصرى الإماراتى الثانى لرياضة الهجن والتراث يجرى حاليا العمل بآخر مراحل الأعمال الإنشائية للقرية التراثية بمضمار الهجن بشرم الشيخ، والتى يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.
 
وأوضح أن الأعمال تشمل 10 ورش حرفية، وقاعتى عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب، مضيفا أنه جارٍ الإنتهاء من إنشاء المرحلة الأولي من أماكن إيواء الهجن.
 
وقال إنه سبق وتم الانتهاء بالكامل من المنصة الرئيسية وأماكن الجمهور، وقاعة كبار الزوار، كما تم الانتهاء من الوحدة البيطرية، ومسجد الهجن، وجارٍ الانتهاء من شبكة الطرق .
 
وثمن حافظ جنوب سيناء الدعم الإماراتي المستمر لترسيخ أنشطة سباقات الهجن في مصر عبر توفيرها الخبرات والمعدات والدعم اللازم و سلالات الهجن الأصيلة التي تمثل ركيزة لمشروع إكثار الهجن التي تعتمد عليه السباقات.
 
وفى سياق متصل قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن مدينة شرم الشيخ تشهد أعمال تطوير مصر القديمة فى إطار التطوير الشامل للسوق القديم بشرم الشيخ وساحة مجلس الصحابة، ويشدد على أعمال الصيانة الدورية والنظافة، مشيرا إلى أن منطقة مصر القديمة أنشئت لتحاكى المناطق القديمة التراثية بالقاهرة وتحيى التراث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة