تسرّب الضغط فى كبسولة العودة للأرض.. قصة 3 روّاد فضاء عالقين داخل المحطة الدولية

الجمعة، 24 فبراير 2023 08:00 ص
تسرّب الضغط فى كبسولة العودة للأرض.. قصة 3 روّاد فضاء عالقين داخل المحطة الدولية جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن إعلان وكالة الفضاء الروسية، "روسكوزموس"، عن موعد عودة رواد الفضاء الروسيين العالقين في محطة الفضاء الدولية، وهم 3 رواد فضاء، ولا يستطيعون العودة للأرض، بسبب تسرب للضغط في الكبسولة التي كانت ستعيدهم للأرض العام الماضي.

وكشفت الوكالة الروسية "روسكوزموس"، أن الرواد الثلاثة، سيتمكنوا من العودة إى الأرض على متن كبسولة بديلة من طراز سويوز إم.إس-23 في سبتمبر المقبل.

وقالت الوكالة :"كان من المقرر في البداية أن يهبط الرواد الثلاثة سيرجي بروكوبييف ودميتري بيتلين وفرانشيسكو روبيو على متن الكبسولة سويوز إم.إس-22 في 28 مارس 2023، ومن المقرر الآن أن يتحقق ذلك بواسطة سويوز إم.إس-23 في سبتمبر 2023".

أما عن تفاصيل قصة الرواد الثلاثة، فهى كالتالي: "فى ديسمبر الماضى، كشفت وكالة الفضاء الروسية على لسان رئيسها، عن سبب التسرب في مركبة الفضاء "سويوز" المتصلة بمحطة الفضاء الدوليية، وأوضح رئيس وكالة الفضاء الروسية، يورري بوريسوف، أن ثقبا قطره أقل من ميليمتر واحد هو سبب تسرب سائل التبريد من مركبة الفضاء."

 وارتفعت درجات الحرارة على الكبسولة منذ ذلك الحين وأسرعت "روسكوزموس" بالبحث عن السبب لتحديد كيفية حل المشكلة.

وبيّن بوريسوف للتلفزيون الروسي الرسمي: "أظهر الفحص الأولي وجود ثقب صغير قطره نحو 0.8 ملليمتر هو الذي تسبب في انخفاض الضغط الجوي"، ونقلت وقتها رويترز عن المسؤول الروسي قوله إن أفراد الطاقم ليسوا في خطر، وأنهم يقيمون حاليا في محطة الفضاء الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة