العالم هذا المساء.. عقوبات أمريكية جديدة على روسيا.. رئيس أوكرانيا: متأكدون من النصر هذا العام.. 54 قتيلا بسبب فيضانات البرازيل.. وارتفاع الإصابات مع استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.. صور

الجمعة، 24 فبراير 2023 10:30 م
العالم هذا المساء.. عقوبات أمريكية جديدة على روسيا.. رئيس أوكرانيا: متأكدون من النصر هذا العام.. 54 قتيلا بسبب فيضانات البرازيل.. وارتفاع الإصابات مع استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم عام على الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بهذه المناسبة أن انتصار بلاده أمر "محتّم" إذا وفى الغربيون "بوعودهم"، كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، "أحد أهم العقوبات حتى الآن" لقمع الذين يساعدون موسكو في حربها ضد أوكرانيا، مستهدفة قطاع المعادن والتعدين في روسيا، ومؤسساتها المالية. 

عربيا، أصيب المزيد من الفلسطينيين مع استمرار المواجهات اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، وإلى التفاصيل..

 

عقوبات أمريكية جديدة على روسيا.. ورئيس أوكرانيا: متأكدون من النصر هذا العام
 

أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، حزمة عقوبات جديدة على روسيا تشمل قطاعات المعادن والمناجم والمعدات العسكرية وأشباه الموصلات، بالتزامن مع مرور عام على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، علماً بأن العقوبات استهدفت أيضاً وسطاء أوروبيين، وخصوصاً في سويسرا.

واستهدفت واشنطن شركات وأفراداً روساً في قطاعات المعادن والمناجم والمعدات العسكرية وأشباه الموصلات، إضافة إلى 30 شركة وأفراداً في دول أوروبية، سويسرا وإيطاليا وألمانيا ومالطا وبلغاريا، متهمين بالمساعدة في الالتفاف على العقوبات عبر تزويد موسكو معدات عسكرية.

وكان البيت الأبيض، أعلن هذه العقوبات الجديدة في وقت سابق الجمعة. وتهدف إلى توجيه ضربة للاقتصاد الروسي والحد من وصول موسكو إلى تكنولوجيات حساسة مثل أشباه الموصلات.

ومنذ فبراير 2022، اتخذت وزارة الخزانة أكثر من 2500 إجراء يشتمل على عقوبات اقتصادية ضد روسيا، بالتنسيق مع حلفاء الولايات المتحدة وشركائها. واتخذت أكثر من 30 دولة تدابير مماثلة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان إنها "إحدى أهم الخطوات على صعيد العقوبات" منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في البيان: "خلال العام الماضي، اتخذنا إجراءات مع تحالف تاريخي من الشركاء الدوليين للحد من تأثير المنظومة العسكرية الصناعية لروسيا، وتقليص العائدات التي تستخدمها لتمويل الحرب".

وعن الحرب الروسية الأوكرانية، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خلال كلمة موجهة إلى اجتماع مجلس الأمن بالأمم المتحدة اليوم الجمعة، بمناسبة مرور عام على بدء الحرب الروسية الأوكرانية، أن جيش بلاده لم يهزم في الحرب الدائرة مع القوات الروسية، قائلا: " نحن متأكدون من تحقيق النصر هذا العام ولدينا كل ما يلزم لذلك".

وقال زيلينسكي: "نحن أقوياء نحن مستعدون لكل شيء، سننتصر على الجميع، لأننا أوكرانيا التي فاجأت وألهمت ووحدت العالم" مضيفا: "أريد أن أخاطب أولئك الذين ما زالوا ينتظرون.. أوكرانيا لم تتخل عنكم ولم تنسكم، بطريقة أو بأخرى سوف نحرر كل أراضينا".

وأضاف: "سنفعل كل شيء من أجل عودة أوكرانيا.. ولجميع الذين أُجبروا الآن على البقاء في الخارج سنقاتل ونعيد كل واحد من جنودنا الأسرى".

زيلينسكي
زيلينسكي
 
الجيش الروسي
الجيش الروسي
 
الخزانة الأمريكية
الخزانة الأمريكية
 

54 قتيلا بسبب فيضانات البرازيل
 

ارتفاع عدد القتلى جراء الأمطار غير المسبوقة التي ضربت الساحل الشمالي لساو باولو جنوب شرق البرازيل إلى 54 شخصا.

وتم التحديث صباح الجمعة من قبل الدفاع المدني، الذي أفاد بأن هناك 53 ضحية في ساو سيباستياو (SP) وواحد في أوباتوبا.

وحتى الآن، تم التعرف على 47 جثة (16 رجلا و16 امرأة بالغة و15 طفلا)، وتم الإفراج عنها لدفنها.

وذكرت وسائل إعلام برازيلية أن البحث عن عشرات المفقودين مستمر.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيارات أرضية وفيضانات في البلدات الساحلية لأغنى ولايات البرازيل مطلع الأسبوع الماضي.

جانب من الفيضان
جانب من الفيضان

 

إنقاذ رضيع
إنقاذ رضيع

 

فيضانات البرازيل
فيضانات البرازيل
 

ارتفاع الاصابات مع استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي

أصيب المزيد من الفلسطينيين مع استمرار المواجهات اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن فتى (17 عاما)، وصل لمستشفى في مدينة طولكرم، بشمال شرق الضفة الغربية، مُصابًا بجروح في كف يده نتيجة انفجار قنبلة صوتية أطلقها جنود الاحتلال صوب الشبان خلال المواجهات التي اندلعت بمحيط مصانع "جيشوري" الاسرائيلية، فيما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز السام وتم علاجهم ميدانيا.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة "سلواد" بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة فتى قبل اعتقاله، إلى جانب فتيين آخرين.

وفي بلدة "بيت أمر" بمحافظة الخليل الجنوبية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب منعهم من تشييع جنازة مواطن عبر البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة إلى المقبرة.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب برصاصتين في القدم اليسرى ونقل إلى مستشفى الخليل الحكومي، إضافة إلى العشرات بالاختناق.

كما أصيب مواطنون بالرصاص والاختناق بالغاز السام بينهم طفل، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات سلمية شرق قطاع غزة.

وفي قطاع غزة، أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي في القدم، وطفل بقنبلة غاز في الرأس، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شرق القطاع مسيرة سلمية في منطقة أبو صفية شمال القطاع، قرب الشريط الشرقي.

وفتح جنود الاحتلال المتمركزون داخل آلياتهم العسكرية، النار وأطلقوا وابلا من قنابل الغاز السام صوب مجموعة الفتية والشبان الذي يتظاهرون قرب السياج العنصري الفاصل شرق بلدة جباليا شمال القطاع.

وكانت مسيرات عديدة انطلقت في قطاع غزة نحو الشريط الشرقي للقطاع، احتجاجا على جرائم الاحتلال البشعة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، وخاصة في محافظتي "جنين" و"نابلس" الشماليتين.

مسيرة لفلسطنيين
مسيرة لفلسطنيين

 

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 

علم فلسطين وسط الدخان
علم فلسطين وسط الدخان








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة