5 خطوات تدربى بيها طفلك على التعامل بطريقة صحيحة إذا تاه منك

الأربعاء، 22 فبراير 2023 10:00 ص
5 خطوات تدربى بيها طفلك على التعامل بطريقة صحيحة إذا تاه منك طفل تائه.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضياع الطفل في مكان مزدحم سواء في مركز تسوق، أو في الشارع، أو في الملاهي، هو موقف يمكن أن يتعرض إليه أي طفل، ويتسبب له في الذعر والخوف الشديد،  وهذا ما يصدم الآباء في التفكير.. ماذا أفعل في هذا الموقف؟ ولكن الصحيح في هذا الوقت هو تعليم الطفل بعض الخطوات التي يجب أن يقوم بها، حتى يسهل عليكم إيجاده، ولذلك هناك بعض المهارات يستعرضها اليوم السابع والتي يجب عليك تزويد طفلك بها، والتي سوف يحتاجها إذا ضاع منك أو "تاه"، وذلك وفقا لما نشرة موقع "verywellfamily".

علمهم رقم التليفون

أول خطوة يجب على الآباء تعليمها لأطفالهم، هو تحفيظهم رقم التليفون، وعنوان المنزل، أو طريقة وصفة، فهما شيئان مهمين جدا يساعدنا الطفل في الوصول لأمه بسهولة، وذلك لأن الطريقة السريعة لهم هو طلب المساعدة من أي شخص للوصول إليك، وإذا لم يتمكنوا من حفظ رقمك أو عنوانهم، يمكنك لصق ملصق سرا داخل رجل البنطالون أو كتابة المعلومات على قطعة من الورق ووضعها في الجيب قبل المغادرة، وقم بتذكير طفلك بمكان الورقة أو الملصق قبل التوجه إلى وجهتك حتى يعرف مكانه ويمكنه مشاركته مع شخص بالغ آمن إذا انفصل عنك.

الطفل
الطفل

التحدث مع الطفل

عليك الحديث مع الطفل وإخباره بالطريقة التي يجب أن يتصرف بها في تلك الحالة حتى يسهل عليكم إيجاد بعضكم البعض، أولا بسؤال ضابط شرطة، أو رجل إطفاء، أو حارس أمن أو موظف أو شخص بالغ موثوق به لمساعدتهم، وفق لما يرتديه هذا الشخص من زي مميز لمهنته.

تائه
تائه

توجيه الطفل

عليك توجيه الطفل بطريقة سليمة في حالة أنه فقدك، عن طريق نصحه، بالذهاب إلى مكتب الاستعلامات، أو أي كشك آمن مميز، حتى يعلن عن وجوده لديهم، وفي حالة عدم وجود تلك الأشياء عليه عدم الجري في أماكن مختلفة والبقاء في مكان ظاهر والوقوف به وعدم الانشغال باللعب، حتى يسهل عليك إيجاده. 

تربية الاطفال
تربية الاطفال

علمه أن يكون هادئا

عليك أن تنصح طفلك بأن يكون هادئا قدر الإمكان حتى يستطيع التفكير، وعدم التحدث مع أشخاص لا يعرفهم، مع عدم تخويفهم، مع التأكيد له أنه عندما ينفذ تعليماتك سيسهل عليك إيجاده بسهولة.

عدم الخروج من المكان

من أهم النقاط التي يجب أن يعلم بها الطفل هو عدم الخروج من المكان حتى لو مع شخص كبير، وذلك ليسهل إيجاده، فالخروج من المكان يمكن أن يضيعكم من بعض إلى الأبد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة