أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد المعهد العالى للفنون الشعبية: الهاتف الذكى عزلنا عن التجمعات الأسرية

الخميس، 02 فبراير 2023 08:22 م
عميد المعهد العالى للفنون الشعبية: الهاتف الذكى عزلنا عن التجمعات الأسرية الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، إن "السوشيال ميديا جعل التواصل الاجتماعى إلكترونى أكثر، وجعلنا نبعد عن التجمعات الأسرية"، مضيفا أن "ظهور الهاتف جعلنا ننعزل عن التجمعات الأسرية والأقارب".
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية أميرة بهى الدين عبر برنامجها "افتح باب قلبك" المذاع على قناة "سى بى سى"، أنه لا يوجد اندثار للعادات والتقاليد الأسرية حتى بعد ظهور مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها استقبال الأقارب فى الأفراح بالصعيد والريف، ولكن فى العاصمة بدأت هذه التقاليد تختفى قليلاً". 
 
وتابع أن "هناك ثراء ثقافى من العادات والتقاليد على مستوى الجمهورية وكل محافظة بها عادات وتقاليد مختلفة عن المحافظة الأخرى والجميع يحتفظ بهذه العادات لأنها جزء من تقاليدهم الأسرية". 
 
وأوضح: "على الأسر المصرية عودة طبق الأكل الدوار على الجيران لعودة التواصل ما بين الجيران"، مضيفا :" الأهالي بمحافظات الصعيد والريف محتفظين بعادات المولد النبوى والأكلات الشعبية، ومنها الأقصر بها احتفال سيدى أبو الحجاج والمنيا احتفال العذراء ومولد البدوى". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة