أكرم القصاص - علا الشافعي

الدب الكسلان أكثر عدوانية.. رجل هندي يتقاتل مع دب في غابة ناجادا

الخميس، 02 فبراير 2023 06:00 ص
 الدب الكسلان أكثر عدوانية.. رجل هندي يتقاتل مع دب في غابة ناجادا الدب الكسلان
كتب فارس البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا"، أن سوكاديف ماهاكودا البالغ من العمرم 65 عامًا، كان ذاهباً إلى منزله عبر غابة ناجادا في ولاية أوديشا الهندية عندما انقض دب عليه وهاجمه من الخلف.

أمسك ماهاكودا بعصا وجدها قريبة في محاولة لمحاربة الدب، وفي النهاية خفف قبضته مما سمح له بالفرار، وتم نقله إلى المستشفى بعد إصابته بجروح في ظهره ورجليه، وذكرت الصحيفة أنه يخضع حاليًا للعلاج وهو في حالة ضعيفة.

وتعتبر دببة الكسلان، التي تعيش في جميع أنحاء الهند وسريلانكا وجنوب نيبال، من أخطر الحيوانات في آسيا.

 وانقض دب كسلان في الهند على رجل وهز ظهره وساقه قبل أن يتمكن من الفرار.

الدب الكسلان
الدب الكسلان

لم يبق في البرية سوى ما يقدر بـ 20.000 أو أقل، لكن الدببة تشتهر بالهجمات على البشر، ذكرت ناشيونال جيوغرافيك في عام 2020 أن حوادث مثل تلك التي تنطوي على مهاكودا قد زادت في السنوات الأخيرة، ويقدر أن أكثر من اثني عشر شخصًا يموتون بهذه الأنواع كل عام.

لا تهاجم معظم الحيوانات المفترسة البشر ما لم يتم استفزازهم بشكل مباشر أو يشعرون أن أراضيهم مهددة، لكن الباحثين يشتبهون في أن الدببة الكسلانة تميل أكثر للهجوم مقارنة بالأنواع الأخرى.

دراسه نشرتها منظمة عن عدوانيه الدب الكسلان

في يوليو 2022 ، نشرت منظمة Wildlife SOS غير الهادفة للربح دراسة تشير إلى العديد من الأسباب التي تجعل الدب الكسلان يبدو أكثر عدوانية تجاه البشر.

 

حوادث سابقة لهجمات الدببه على ابشر

في يوليو 2022 ، قتل دب ثلاثة أشخاص وأصاب اثنين آخرين بجروح بالغة في قرية سامارسينغ في أوديشا، حسبما أفاد منفذ الأخبار المحلي، ومن بين القتلى راتان ماجي

ذهب راتان ماجي لجمع الحطب لكنه لم يعد. ثم ذهب ناكول ماجي ورنا واثنان آخران من سكان القرية ، بارامسوار ماجي وكونا ماجي ، للبحث عنه. أثناء تفتيشهم ، خرج الدب من بعض الأدغال وهاجمهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة