مناجم الفنون بالدقهلية تستمر فى إخراج معادنها النفيسة.. طالبة بالفرقة الثالثة فى كلية تربية نوعية تعشق الطرب وتسير على خطى أم كلثوم ونجاة.. ميرنا: دعم الدولة المصرية للمواهب شجعنى كثيرا على الظهور.. فيديو وصور

الجمعة، 17 فبراير 2023 04:00 م
مناجم الفنون بالدقهلية تستمر فى إخراج معادنها النفيسة.. طالبة بالفرقة الثالثة فى كلية تربية نوعية تعشق الطرب وتسير على خطى أم كلثوم ونجاة.. ميرنا: دعم الدولة المصرية للمواهب شجعنى كثيرا على الظهور.. فيديو وصور ميرنا صاحبة الصوت الذهبي
الدقهلية: محمد الحبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال مناجم الفن فى محافظة الدقهلية تخرج معادنها النفيسة، مثلما أخرجت لنا الكثير من المواهب على مر التاريخ فى شتى المجالات، حيث عرفت محافظة الدقهلية، بإنها قلعة المواهب والفنون، رجوعًا لإنجابها الكثير والكثير من المواهب المختلفة والعديد من الفنانين.

مناجم الفنون تخرج معادنها النفيسة

وأخرجت محافظة الدقهلية، على مر التاريخ العديد من الشخصيات العامة والمشاهير فى مختلف المجالات، ومن بينهم مشاهير الفن والتى تأتى فى مقدمتهم كوكب الشرق وسيدة الغناء العربى "أم كلثوم"، وأسماء كبيرة أخرى فى مجال الفن ومنها رياض السنباطى، ولم تقتصر على ذلك فى مجال الفن فمنها أيضا أصول سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة والفنان عادل إمام، والفنان يونس شلبى، وصفاء أبوالسعود، ووالدة الفنانة دلال عبدالعزيز من مدينة المنصورة والتى عاشت طفولتها فيها، وأما فى العصر الحديث فمن بين عمالقة الفن، الفنان الكبير يحيى الفخرانى، وعائلة العدل الفنية الفنان سامى العدل والسيناريست مدحت العدل، ومحمد العدل، جمال العدل، إضافة للفنان أحمد وفيق والذى ترأس مهرجان المنصورة المسرحى فى دورته الثانية من هذا العام.

 

واستكمالا لظهور المواهب الفنية التقت عدسات موقع وتليفزيون "اليوم السابع" بإحدى الفتيات الموهوبات داخل محافظة الدقهلية والتى تتمع بصوت عذب، عند سماعة يذكرك بكبار الفنانين فى مصر والوطن العربي.

 

موهبة الدقهلية وصوتها العذب 

"ميرنا رمزي" بنت محافظة الدقهلية، صاحبة الـ20 عاما من عمرها، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية قسم الحاسب الآلى، عشقت الغناء منذ الصغر ولم تمارس موهبتها فى العلن، ودائما ما تغنى مع نفسها داخل غرفتها.

 

ويعرف البعض من صديقاتها عن موهبتها الغنائية، وكثير ما يطالبونها بالغناء لهن اثناء تواجدهن سويا، ويحفزونها بأن تظهر موهبتها فى الغناء، كونها تتمتع بصوت رائع، وحنجرة قوية تؤهلها لأن تكون نجمه جديدة تضاف إلى عالم الفن من ضمن المواهب الصاعدة.

 

اكتشاف الموهبة وحبها لسيدة الغناء العربى وحليم ونجاة 

وقالت "ميرنا" إنها اكتشفت موهبتها منذ الصغر حيث كانت تتابع وتسمع بعض الأغانى والمطربين وكانت تنتقى وتفضل كلمات الأغانى، وتقول أعشق الأغانى التى تخرج كلماتها من القلب وأحس بصدقها، حيث عشقت "ميرنا" سيدة الغناء العربى كوكب الشرق "أم كلثوم"، والتى كانت سببا رئيسيا فى شهرة محافظة الدقهلية فنيا، فعندما تظهر موهبة من هذة المحافظة، تأتى إلى الأذهان كوكب الشرق "أم كلثوم" ويريد الجميع سماع ومتابعه هذه الموهبة.

 

وأكملت "ميرنا": "أحب أغانى أم كلثوم وعبدالحليم ونجاة الصغيرة من العصر القديم، ومن العصر الحديث أفضل كلمات أغانى الفنانه شيرين عبدالوهاب، والفنان بهاء سلطان، وكلمات بعض الأغانى للفنان تامر حسنى، وأحب أى فنان أرى فى كلماته وأغانية الصدق والمشاعر".

 

تحب الكلمات والطرب دون النظر لملقيها

وقالت "ميرنا": "بدأت الغناء أثناء وجودى فى الصف الأول من المرحلة الإعدادية، وبدأت فى أن ادقق فى كلمات ومعانى الأغانى لبعض الفنانين، وكنت أركز دائما فى المعنى والكلمات التى تحمل الصدق والمشاعر وتكون نابعه من الوجدان، دون النظر للمطرب الذى يقوم بالغناء، والأهم بالنسبة لى هى الكلمات التى تمس القلوب وقت سماعها، وأشعر بالسعادة عند ظهور أغانى تحمل كلمات ذات معنى، وتتمتع بالطرب الأصيل، مضيفة الفن لغه جميلة ويقوم بتوصيل الرسائل بين الأشخاص والتعبير عما يدور فى داخلهم، وتمس فئة كبيرة جدا من الشعوب".

 

الظهور الأول وعدم المشاركة فى مسابقات من قبل وتحفيز والدها

وقالت "ميرنا": "هذا أول ظهور لى على الإطلاق عبر موقع وتليفزيون "اليوم السابع" ولم أظهر أبدا فى أى وسيلة إعلامية، أو أشارك فى أى مسابقات أو برامج نهائيا، وكما قلت أننى لم أغنى سوى داخل الغرفة الخاصة بى فقط".

 

وتضيف "ميرنا": "كثيرا من حولى لايعرفون أننى أحب الغناء، ولم أظهر موهبتى لهم، ولكن المحفز لى دائما هو والدى، والذى دائما يقول لى صوتك رائع جدا، وأتمنى أن يسمعكى الجميع، وكنت دائما ما أغنى مقاطع صغيرة للأب وارسلها لأبى عبر هاتفة المحمول كى أعبر عن حبه له، فهو الوحيد الذى يشعر بىأنا وأشقائى ويحمل كل همومنا".

 

دور الدولة المصرية وتشجيع المواهب على الظهور

وعن سبب ظهورها الآن قالت "ميرنا": "دور الدولة المصرية فى دعم المواهب وتفكيرى دائما فى كلمات أبى التى تحفزنى، جعلنى أفكر كثيرا وجديا فى الظهور، وان أحاول خوض التجربة".

 

وتابعت: "عندما رأيت مواهب متعددة عبر برنامج "الدوم" والذى تتبناه الدولة المصرية شعرت أننى لدى رغبة فى الظهور والوقوف والتنافس من بين هذه المواهب، ولكن دائما ما تنقصنى التفاصيل التى أقوم من خلالها بالإعلان عن نفسى، لكن هذه الفترة فانا حقا أريد أن أظهر ووالدى يقوم بتحفيذى وتشجيعى لذلك بكلماتة الدائمة لى بأن صوتى مميز، وأن هذا هو الوقت المناسب لخوض التجربة والظهور، وذلك بعد دعم الدولة المصرية للمواهب، واختتمت أتمنى أن يوفقنى الله وأن أكمل مسيرة كبار الفنانين الذين خرجوا من محافظة الدقهلية".

ميرنا صاحبه الصوت الرائع بالدقهلية

ميرنا صاحبه الصوت الرائع بالدقهلية

 

ميرنا أثناء لقاءها موقع وتليفزيون اليوم السابع
ميرنا أثناء لقاءها موقع وتليفزيون اليوم السابع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة