محتالو الرومانسية..

ضياع 1.3 مليار دولار من ضحايا الحب فى سنة بسبب تطبيقات المواعدة.. فيديو

الخميس، 16 فبراير 2023 03:41 م
ضياع 1.3 مليار دولار من ضحايا الحب فى سنة بسبب تطبيقات المواعدة.. فيديو نصب الكتروني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تطبيقات المواعدة عن نوع جديد من الجرائم والمجرمين وهم "محتالو الرومانسية" تقرير أمريكى رسمى كشف إن حصيلة ما تمت سرقته عبر العلاقات العاطفية الإلكترونية يفوق 1.3 مليار دولار تم الاستيلاء عليها من 70 ألف ضحية على مدار عام 2022.
 
التقرير الصادر عن لجنة التجارة الفيدرالية قال إن المحتالون ينشئون حسابات مزيفة عبر الإنترنت لكسب ثقة الضحايا وعاطفتهم ثم ينخرطون فى علاقة طويلة تنتهى بالسرقة أو التلاعب ويستخدم "محتالو الرومانسية" تطبيقات المواعدة لاستهداف الأشخاص، ويرسلون رسائل خاصة إلى الأشخاص لإقامة علاقة.
 
فى العام الماضى سرق المحتالون الرومانسيون عشرات الآلاف من الضحايا بمتوسط 4400 دولار لكل منهم وقال ما يقرب من 40% من الأشخاص الذين خسروا أموالهم فى عام 2022 إن المحتالين تواصلوا معهم على وسائل التواصل الاجتماعى، بينما قال 19% إن الأمر بدأ على تطبيق أو موقع إلكترونى وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية فإن تطبيقات المراسلة الشائعة مثل واتس آب وتليجرام تم استخدامها لمواصلة المحادثات.
 
ويستخدم المحتالون الرومانسيون أكاذيب محددة لخداع الناس فنحو 24% من المحتالين الرومانسيين يخبرون الضحايا أنهم أو أحد أفراد أسرتهم "مريض أو مصاب أو فى السجن"، 18% عرض تعليم كيفية الاستثمار، 12% يستخدمون الأكاذيب حول بالزواج وتندرج أكثر من 60% من الخسائر المبلغ من التحويلات البنكية.
 
أما المدفوعات بالعملات المشفرة فتشكل أكبر مبلغ تم الإبلاغ عنه بالدولار فى عام 2022.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة