التليفزيون هذا المساء.. ماذا حدث لحالات المصابين بجدرى القرود؟.. الصحة توضح التفاصيل

الخميس، 16 فبراير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ماذا حدث لحالات المصابين بجدرى القرود؟.. الصحة توضح التفاصيل أحمد الطاهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

ماذا حدث لحالات المصابين بجدرى القرود؟.. الصحة توضح التفاصيل

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى في البلاد آمن ومصر بها جهاز ترصد للأوبئة والأمراض قوى ويقظ للغاية، مشيرة إلي أن كورونا مازالت موجودة حتى وإن انخفضت الإصابات بها في مختلف أنحاء العالم، وعلى الجميع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية منعا للعدوى البكتيرية والفيروسية بشكل عام .

وأشارت وزارة الصحة والسكان أنه يتم توفير كافة التطعيمات للكبار والصغار معانا وذلك تأمينا للوضع الوبائى وهو ما ساهم في القضاء على كثير من الأمراض الوبائية، مشيرة إلى أن مصر ستتقدم بملف كامل لمنظمة الصحة العالمية لاعلان مصر عالميا خالية من الملاريا .

وأضاف الدكتور عمرو قنديل أن مرض جدرى القرود مرض غير متوطن في المنطقة ولا خوف منه تماما وموجود فى 10 دول في العالم وتوفى بسببة ما يقرب من 89 حالة في العالم منذ اكتشافة وجميع الحالات التى تم الكشف عنها في مصر مؤخرا تعافت تماما ولا خوف مطلقا من وجود المرض. وتابع: نقدم للرأى العام كافة المعلومات بمنتهى الشفافية.

 

معلومات تغير المناخ: نقدم نصائح للمزارعين لتفادى تأثر المحاصيل ببرودة الطقس

قال الدكتورة محمد فهيم ، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إن ما يحدث فى مصر من تغيير المناخ فى مصر لم يكن فى صالح المحاصيل الزراعية حيث أن هناك تأثير واضح لدرجات الحرا ة على المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن شهر أمشير متقلب جدا حيث يبدأ باردا جدا وينتهى برياح الخماسين مما يؤثر على المحاصيل الزراعية خاصة وان هذا الشهر الأهم على المحاصيل الزراعية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الاربعاء، أن أى تغير فى المناخ من صقيع أو برد يؤثر على وجود أمراض معينة تصيب المحاصيل فى مرحلة الضعف للمحصول مما يضعفه بشكل كبير ويفسد المحصول، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية اصبحت تفوق طاقة المحاصيل الزراعية.

 وتابع رئيس مركز معلومات تغير المناخ: "انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير عن المعتاد يؤثر على معدلات ملء الحبوب فى المحاصيل الزراعية " مشيرا إلى أن تغير المناخ بقدم نصائح هامة للمزارعين لتفادى تأثر المحاصيل الزراعية ببرودة الجو.

 

أحمد الطاهرى: سعيد لإنتاج قناة الوثائقية فيلم عن "هيكل"

وجه الكاتب الصحفى والإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار فى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،، التهنئة إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعد الإعلان عن تدشين قناة الوثائقية يوم الأحد المقبل.

وقال أحمد الطاهرى، خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه سعيد لقيام قناة الوثائقية بإنتاج فيلم وثائقى عن الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل.

وتابع: "نتفق أو نختلف مع بعض ما يكتب الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل ولكن لا نختلف على قيمة هيكل كعلامة فارقة للصحافة العربية والعالمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة