نصائح للحفاظ على زهور عيد الحب لمدة أطول.. عشان تفضل ذكرى جميلة

الأربعاء، 15 فبراير 2023 07:00 م
نصائح للحفاظ على زهور عيد الحب لمدة أطول.. عشان تفضل ذكرى جميلة زهور عيد الحب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الزهور من هدايا عيد الحب الرقيقة، والوسيلة الأفضل للتعبير عن الحب ولكن عمرها قصير، حيث تنشف الأوراق وتذبل بعد عدة أيام، وللحفاظ على باقة الزهور لفترة أطول، نستعرض في هذا التقرير، بعض النصائح التي ذكرها موقع " accuweather".

 

نصائح للحفاظ على باقة الزهور
 

مزهرية نظيفة
 

يجب تحضير مزهرية وغسلها جيداً لإزالة أي بكتيريا قد تكون ضارة بالزهور، مع مزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في مزهرية مملوءة بالماء، وتركه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يزيل أي بقع معدنية، ثم غسل وشطف المزهرية لوضع الزهور.

زهور  الفلانتين
زهور الفلانتين


 

تقليم السيقان
 

تتسبب سيقان الزهور المقطوفة في انسداد الأطراف، مما يمنعها من امتصاص الماء، لذلك يفضل استخدام سكين حاد أو مقص لتقليم سيقان الزهور من خلال قص جزء من كل ساق من سيقان الزهور بزاوية 45 درجة لزيادة امتصاص الماء.

زهور عيد الحب
زهور عيد الحب


 

إزالة أوراق الشجر من الماء
 

قد تكون البتلات الميتة في المزهرية سامة للزهور الباقية، لذلك ينصح بإزالة البتلات أو الزهور الميتة من المزهرية، حيث يمنع هذا انتشار البكتيريا الضارة بين باقي الزهور، وتتعفن أوراق الشجر الزائدة تحت خط الماء بسرعة، مكونة الطحالب والبكتيريا، والتي تعيق الزهور من تلقي العناصر الغذائية التي تحتاجها.

زهور
زهور


 

توفير العناصر الغذائية
 

وللحفاظ على الزهور يجب توفير العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من تحضير خليط من ربع لتر من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من السكر ورشة من المُبيض.


 

حفظ الزهور بعيدًا عن الحرارة
 

يفضل الإحتفاظ بالزهور في مزهرية مبردة عند درجة حرارة 33-35 درجة فهرنهايت ، والزهور الاستوائية مثل أنثوريوم وطيور الجنة وبساتين الفاكهة الاستوائية يتم الاحتفاظ بها عند 50-55 فهرنهايت.

ويفضل الإحتفاظ بالزهور بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ومصادر الحرارة، مثل المواقد أو فتحات التدفئة ويمكن تخزينها في الثلاجة طوال الليل للحفاظ على نضارتها، مع تغيير الماء بشكل يومى لمنع تراكم البكتيريا وضمان حصور الزهور على العناصر الغذائية التي تحتاج إليها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة