القابضة لكهرباء مصر تطلق مسابقة بين شركات التوزيع الـ9 لسرعة تركيب العداد الكودى.. وجنوب الدلتا تفوز بالمركز الأول بإجمالى 1131 جهازا.. والمتحدث باسم الوزارة: هدفها تقييم رؤساء الشركات بشكل أسبوعى

الأربعاء، 15 فبراير 2023 09:00 ص
القابضة لكهرباء مصر تطلق مسابقة بين شركات التوزيع الـ9 لسرعة تركيب العداد الكودى.. وجنوب الدلتا تفوز بالمركز الأول بإجمالى 1131 جهازا.. والمتحدث باسم الوزارة: هدفها تقييم رؤساء الشركات بشكل أسبوعى الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ أيمن حمزة: المسابقة ضمن خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد بالشبكة

فى سابقة هى الأولى من نوعها اطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى مسابقة بين شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية للتنافس فيما بينهم على تركيب اكبر عدد من العداد الكودية للمبانى العشوائية و المخالفة و ذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بضرورة العمل على خفض نسب الفقد بالشبكة القومية لتقليل الخسائر المالية الضخمة التي يتعرض لها القطاع.
 
و قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر يتابعون خطة شركات التوزيع بشكل دورى لخفض نسبة الفقد بالشبكة ، لافتا إلى الخطة تعتمد على عدة محاور ، أهمها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع و تكثيف حملات ضبط سارقي التيار و تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي.
 
و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع " ، أن الهدف من المسابقة التي أطلقتها الشركة القابضة لكهرباء مصر لتركيب اكبر عدد من العدادات الكودية للمبانى العشوائية و المخالفة هدفها التقييم الاسبوعى لرؤساء شركات التوزيع علاوة على تحفيز العاملين بسرعة تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية.
 
و قال حمزة أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ 2  مليون 100 ألف عداد كودى للمبانى العشوائية و المخالفة ، لافتاً إلى  أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون 50 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .
 
و كشف حمزة ، أن شركات توزيع الكهرباء تلقت  مليون 450 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع بواقع 2 مليون 800 ألف وحدة تحتاج لتركيب عداد كودى بها.
 
و أوضح حمزة  أن من أهم مميزات تركيب العدادات الكودية هو الحفاظ على الشبكة القومية للكهرباء من دخول أحمال مفاجأة قد تودى إلى انقطاعات مستمرة علاوة على أن المواطن يضمن محاسبته على استهلاك فعلى وليس بناء على متوسط الاستهلاك.
 
أشار حمزة إلى أن سرقات التيار الكهربائي تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر ، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي و التى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.
 
و أضاف حمزة أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائي هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة لزيادة الاحمال الغير منظمة على مهمات الكهرباء مما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي.
 
وتابع حمزة أن الوزارة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر تدرس حاليا تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي ضمن خطتها   لخفض نسب الفقد بالشبكة القومية  نتيجة الخسائر المالية الضخمة التي يتعرض لها القطاع ، كاشفا أنه بعد تعديل عقوبات سرقة التيار الكهربائي بقانون الكهرباء سيتم إرسالها لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك  للعرض عليه و اخذ الموافقة.
 
و وفقا لتقرير الشركة القابضة لكهرباء مصر عن الفائزين بمسابقة تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع خلال الفترة من 2  وحتى 9 فبراير الجاري فازت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء بالمركز الأول باجمالى 1131 عداد كودى و يليها شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء باجمالى 731 عداد كودى و جائت شركة مصر الوسطى بالمركز الثالث باجمالى 580 عداد كودى و يليها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء باجمالى 353 عداد كودى ، ثم شركة القناة لتوزيع الكهرباء باجمالى 291 عداد كودى و البحيرة باجمالى 229 عداد كودى و مصر العليا 196 عداد و الاسكندريه 166 عداد و اخيرا شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء باجمالى 127 عداد كودى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة