أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد الخطيب لـ"إكسترا نيوز": الدولة نجحت فى القضاء على 23 تنظيما إرهابيا

الأربعاء، 15 فبراير 2023 12:34 ص
أحمد الخطيب لـ"إكسترا نيوز": الدولة نجحت فى القضاء على 23 تنظيما إرهابيا أحمد الخطيب
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أحمد الخطيب رئيس تحرير جريدة الوطن، يجب أن نقف عند جملة "مصر نجحت فى القضاء على الإرهاب"، لافتا إلى أنه عندما قال الرئيس السيسى فى الإمارات أن "الإرهاب اصبح تاريخا" فهى جملة يجب أن يقف عندها الجميع.

وأضاف أحمد الخطيب خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، نحن فى أكبر إقيلم مضطرب فى العالم، موضحا أنه لا يوجد إقليم بهذا الحجم لديه هذه الإضطرابات طوال 12 سنة داخلين فى حزام اضطراب منذ 2001 منذ أن ضربت الطائرات ابراج سبتمبر، ودخلت هذه المنطقة فى حزام من الإرهاب عبر توكيلات دولية ضخمة.

وأشار إلى أن وزيرة الخارجية كونداليزا رايس قالت: ليس لدينا مشكلة فى وصول الإسلاميين للحكم فى منطقة الشرق الأوسط، ونحن مع الفوضى الخلاقة، ومنذ ذلك التصريح دخلت المنطقة فى حزام من الاضطرابات غير مسبوقة تدفع ثمنه حتى الآن.

أوضح انه عندما تقول مصر على لسان أكبر مسئول لديها أن الإرهاب صار تاريخا يجب أن نقف عنده لان هذا الحزام من الاضطرابات وصل عدة دول ولم تنجح فيها دولة وسقطت دول كثيرة فى المنطقة بسبب الإرهاب، مؤكدا انه لم تنجح أى دولة عانت من الإرهاب إلا مصر وقضت على أكبر تنظيم فى العالم "الإخوان والقاعدة والدواعش والتوحيد والنصرة"، لافتا إلى أن 23 تنظيم إرهابى كانوا يعيثون فسادا فى مصر، لكن الدولة نجحت فى القضاء على كل هذه الجماعات المتطرفة بشكل باهر.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة