محلل سياسى سورى لـ"القاهرة الإخبارية": الدولة السورية أنشأت مراكز لإيواء منكوبي الزلزال

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 10:24 م
محلل سياسى سورى لـ"القاهرة الإخبارية": الدولة السورية أنشأت مراكز لإيواء منكوبي الزلزال زلزال سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قصي محمد عبيدو، المحلل السياسي من سوريا، إن الوضع في المناطق المنكوبة من الزلزال في الشمال السوري يمثل كارثة حقيقية، متسائًلا عن شعارات الأمم المتحدة عن الإنسانية، الذي يرى أنها شعارات واهية ولا تمت للواقع بأي صلة.

وأضاف المحلل السياسي من سوريا، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الدولة السورية جهزت المساعدات لإرسالها إلى إدلب، لكن الولايات المتحدة تعنتت في إدخال المساعدات عن طريق معبر باب الهوى على الحدود التركية.

ولفت المحلل السياسي من سوريا، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أي شيء إلى سوريا، مشيرا إلى أن الدولة السورية أنشأت مراكز لإيواء منكوبي الزلزال، وأرسلت مساعدات من الغذاء والأدوية، لكن كل هذا دون جدوى أمام التعنت من الجانب الأمريكي في فتح العديد من المعابر لدخول المساعدات إلى المناطق المنكوبة في الشمال السوري.

وأوضح المحلل السياسي من سوريا،  أن الهلال الأحمر السوري هو المسؤول عن إيصال المساعدات إلى الأماكن المنكوبة في سوريا، مشيرًا إلى أن الشعب السوري كله متضامن منذ كارثة الزلزال، مؤكدًا أن هناك أكثر من 5 ملايين سوري مشردين منذ تلك الكارثة ويحتاجون إلى الدعم الفوري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة