أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. نسبة الرطوبة تصل 75%.. رياح شمالية شرقية وارتفاع ملحوظ فى أمواج البحر.. الصرف الصحى فى طوارئ بمعداته.. والمحافظة تهيب بالمواطنين توخى الحذر للحفاظ على سلامتهم.. صور

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 10:44 ص
أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. نسبة الرطوبة تصل 75%.. رياح شمالية شرقية وارتفاع ملحوظ فى أمواج البحر.. الصرف الصحى فى طوارئ بمعداته.. والمحافظة تهيب بالمواطنين توخى الحذر للحفاظ على سلامتهم.. صور حالة الطقس اليوم بالإسكندرية
الإسكندرية - أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية من هطول أمطار غزيرة على وسط وشرق بنسبة 60% وسرعة الرياح 34 كم فى الساعة واتجاه الرياح تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية ونسبة الرطوبة من 40 إلى 75%، وحالة البحر معتدل إلى مرتفع وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 مترا، مع استمرار تواجد الغيوم والسحب بسماء عروس البحر، أما درجات الحرارة تسجل العظمى 17 والصغرى 10 درجات، وذلك فى ظل موجة التقلبات الجوية بالإسكندرية فى الأسبوع الأول من شهر أمشير.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، باستمرار رفع درجة الاستعداد والطوائ فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنبًا لحدوث أى مشكلات نتيجة لسقوط الأمطار.

كما أصدر المحافظ تكليفاته لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد على أرض الواقع لمتابعة تداعيات النوة الحالية، للتعامل الفورى، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أكد على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأصدر المحافظ تكليفاته لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميدانى على مدار الساعة بالشوارع لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنباً لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المدينة.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

ومن جانبه شدد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية على، نشر 150 سيارة لنزح مياه الأمطار، والإستمرار فى اعمال التطهير لما يزيد عن 140 ألف شنيشة ومطبق لرفع العبء عن الشبكات استعدادا للأمطار وعلى خفض مناسيب البيارات والتأكد من جاهزية جميع محطات الرفع والمعالجة لاستيعاب أكبر قدر من مياه الأمطار الواردة إليها.

وقال "نافع"، أن الشركة تعمل بشكل مرحلى على جميع محطاتها وشبكاتها، طبقا للحالة الفنية لمكونات المنظومة. فيتم تسجيل جميع مكونات الشبكة بحالاتها الفنية وتحليل مدى استيعابها لمياه الصرف الصحى ومياه الأمطار والمناطق التى قد تتعرض لطفوحات أو تراكمات لمياه الأمطار، ومن ثم الاستعانة بسيارات ومعدات الشركة للإسراع فى اعمال رفع تجمعات مياه الأمطار، والعمل على إيجاد حلول سريعة وأخرى جذرية للحد من الآثار السلبية للأمطار الغزيرة على الإسكندرية.

وأشار اللواء محمود نافع رئيس الشركة إلى أن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف على مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ويتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار وبعد النوات للتخلص من المخلفات التى تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش مما يؤدى إلى إعاقة سريان المياه فى بعض المناطق بالإضافة إلى العبء الذى تواجهه شبكة الصرف الصحى فى المناطق غير المرصوفة وتتطلب جهد مضاعف لتطهير المطابق.

كما أكد على حرص الشركة الدائم لتحسين مستوى خدمة الصرف الصحى بالإسكندرية وتقديمها بالصورة التى يتوقعها ويستحقها المواطنون، ووجه العاملين وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخى اقصى درجات الحيطة والحذر أثناء العمل.

يذكر أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول... الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175، والخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.

وناشدت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخى الحذر‏ وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم:

توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى فى الضرورة القصوى وبحذر شديد

تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر

تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة

عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق

عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق

عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

عدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار.

أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية:

غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول.

الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175- الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125

 

الأمطار علي الإسكندرية
الأمطار علي الإسكندرية

الطقس بالإسكندرية
الطقس بالإسكندرية

امطار غزيرة وسط الاسكندرية
امطار غزيرة وسط الاسكندرية

امطار وانخافض درجات الحرارة بالإسكندرية
امطار وانخافض درجات الحرارة بالإسكندرية

تواجد الصرف الصحي في الطواري
تواجد الصرف الصحي في الطواري

جانب من أعمال الصرف الصحي
جانب من أعمال الصرف الصحي

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

صور الأمطار اليوم
صور الأمطار اليوم

طقس الإسكندرية 1
طقس الإسكندرية 1

طقس الإسكندرية الان
طقس الإسكندرية الان

طقس مائل للبروده علي الاسكندرية
طقس مائل للبروده علي الاسكندرية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة