منافذ السلع المخفضة تواصل انتشارها فى الجيزة.. تجهيز 3 منافذ ثابتة للخضراوات والفاكهة فى حى شمال.. وآخر في منطقة بين السرايات بالدقى.. و4 فى مركز منشأة القناطر.. وتجهيز منفذين بأوسيم

الإثنين، 13 فبراير 2023 07:00 ص
منافذ السلع المخفضة تواصل انتشارها فى الجيزة.. تجهيز 3 منافذ ثابتة للخضراوات والفاكهة فى حى شمال.. وآخر في منطقة بين السرايات بالدقى.. و4 فى مركز منشأة القناطر.. وتجهيز منفذين بأوسيم منفذ للسلع المخفضة في الجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظة الجيزة، التوسع فى إقامة منافذ السلع الثابتة والمتنقلة بالتعاون مع الجهات المختصة فى المراكز والأحياء والقرى؛ لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مخفضة وإحكام السيطرة على الأسواق ومجابهة الممارسات الاحتكارية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

واستهدفت المحافظة فى خطتها لضبط الأسواق ورفع العبء عن كاهل المواطنين، إقامة شوادر ومنافذ للسلع الغذائية بمختلف أنواعها بالمناطق ذات الكثافات السكانية استجابة لمطالب المواطنين، حيث أكد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع الجهات المعنية والتوسع فى إقامة المزيد من المنافذ السلعية والشوادر كل فى نطاقه وتخصيص مساحات واسعة لعرض كافة المنتجات الغذائية والأساسية واللحوم وبكميات كبيرة بأسعار مخفضة لإتاحتها أمام المواطنين.

وأكدت محافظة الجيزة، أن مراكز وأحياء المحافظة شهدت خلال الفترة القليلة الماضية إقامة عددا كبيرا من منافذ ومعارض السلع الثابتة وعلى رأسها معرض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية فى أرض المطاحن بشارع الملك فيصل، وغيرها من المنافذ السلعية الأخرى، جاء أبرزها 3 منافذ بحى شمال الجيزة، و4 منافذ بحى الوراق، و11 مجمع استهلاكى بحى شمال الجيزة، ومنفذين فى حى بولاق الدكرور، و5 منافذ سلعية بمركز الواحات البحرية، و3 منافذ فى مركز الصف، ومنفذ بجوار المدينة بمركز كرداسة، بالإضافة إلى إقامة منفذين فى مركز أبو النمرس، ومنفذ بمدنية الحوامدية، و4 منافذ بمركز ومدينة أطفيح، وغيرها من المنافذ الأخرى التى تخدم كافة قطاعات المحافظة.

وأشارت أنه استكمالا لخطة ضبط الأسواق والتيسير على المواطنين، تم إطلاق عددا من سيارات البيع المتنقلة؛ لضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين وبتخفيضات تصل لـ30%، مؤكدة على أنها تسعى لزيادة حصة الأحياء والمراكز والمدن من منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة بمشاركة كافة الجهات، إلى جانب التنسيق مع التجار بمختلف القطاعات لإقامة منافذ بيع على الأراضى الفضاء بعد توفيرها والتنسيق مع الملاك وجهات الولاية بكل قطاع للقضاء على الأسواق العشوائية والباعة الجائلين وتشديد الرقابة على الأسواق.

ففى حى شمال الجيزة، أكدت المحافظة استمرار تجهيز 3 منافذ ثابتة للخضراوات والفاكهة، لتنضم إلى ما يضمه الحى من منافذ للسلع فى شوارع البوهى والوحدة وطلعت حرب، مشيرة إلى أنه جارى الانتهاء من تجهيز منفذ بشارع السكرى بمنطقة بين السرايات بحى الدقى بالإضافة إلى منفذ (أمان) أسفل كوبرى الدقى مع شارع التحرير وعدد من المنافذ المتنقلة الأخرى، فضلا عن تجهيز منفذ بشارع العريش بالتعاون مع السلاسل التجارية ومديرية التموين بحى الطالبية.

وأشارت المحافظة، أنه جارى تجهيز منفذ جديد للسلع فى منطقة المنيب بحى جنوب الجيزة، وآخر بشارع خاتم المرسلين أمام معهد الفنون بحى العمرانية، كما جارى تجهيز 4 منافذ ثابتة للسلع فى مركز منشأة القناطر والتى تضم 3 منافذ ثابتة للسلع بجوار مجلس المدينة وقرية نكلا، إلى جانب تجهيز وتشغيل منفذين بجوار مطحن أوسيم وأمام الوحدة المحلية بالبراجيل فى مركز أوسيم والتى تضم منفذا بقرية برطس.

وأكدت المحافظة استمرار شن رؤساء الأحياء والمراكز والمدن حملات مفاجئة على الأسواق والمحال والمخابز والبدالين التموينين بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين؛ لمتابعة حالة الأسواق والتزام المحال بالإعلان عن الأسعار ومدى توافر السلع وكافة احتياجات المواطنين، فضلا عن التعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة لحجب البيع أو احتكار السلع بهدف التلاعب بالأسعار مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشددت محافظة الجيزة، على ضرورة المرور الميدانى على المعارض والمنافذ المقامة بجميع قطاعات المحافظة لمتابعة حركة البيع والشراء داخل المنافذ والتأكد من توافر السلع المختلفة وبالأسعار المحددة وبنسب التخفيضات المعلنة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة