أكرم القصاص لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى يستعرض تجربة مصر أمام القمة العالمية للحكومات.. التعاون بين مصر والإمارات ممتد ومستمر.. المنطقة العربية قادرة على تنظيم الفعاليات الكبرى والتأثير فيها.. فيديو

الإثنين، 13 فبراير 2023 11:00 ص
أكرم القصاص لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى يستعرض تجربة مصر أمام القمة العالمية للحكومات.. التعاون بين مصر والإمارات ممتد ومستمر.. المنطقة العربية قادرة على تنظيم الفعاليات الكبرى والتأثير فيها.. فيديو الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن القمة العالمية للحكومات تعقد منذ عام 2013 في دبي بدولة الإمارات، متابعا: "تمثل فرصة دائمة مثل قمم المناخ.. فرصة لتبادل الأراء والابتكارات المختلفة فيما يتعلق بالحكومات والإدارة والاقتصاد والسياسة والزراعة وفرصة للمستثمرين.. وهذه قمة يشارك فيها 150 دولة على مستوي الرؤساء والحكومات وكبار المسئولين".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض علي قناة "إكسترا نيوز" من دبي: "مصر ضيف شرف هذا العام في القمة العالمية للحكومات.. ومثل هذه الفعاليات مثل كوب 27 تعطي تأكيد على أن الدول العربية أصبحت قادرة على تنظيم مثل هذه المنتديات المهمة والمشاركة بالرأي والمشاورة وتبادل الخبرات"، لافتا إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشمل استعراض تجربة مصر في الإدارة وما تحقق خلال السنوات الماضية من تقدم وتحديث في إطار تبادل المعرفة والخبرات.

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "هناك تحديات اقتصادية كثيرة تواجه الدول والقمة تتحدث عن كيفية التعامل معاها.. وتشمل عقد لقاءات كثيرة ومتنوعة بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني ورجال الفكر والمثقفين ورجال الأعمال والاقتصاد.. والقيادات والقادة من خلال الحوار مناقشة محاور مهمة.. ومحور التعليم وقضايا كثيرة.. جزء مهم 9 مبادرات عالمية تشمل ابتكارات لحل المشكلات في العديد من مناطق العالم.. وتسهيل وتسريع الخدمات للمواطنين.

وقال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن هناك أكثر من دلالة لمشاركة الدولة المصرية فى القمة العالمية للحكومات، متابعا: "العلاقات العربية وعلاقة مصر مع الأشقاء في الخليج والإمارات والسعودية تأكيد طول الوقت أن هناك تفاعل وتفاهم، بالإضافة إلى أهمية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يستعرض تجربة مصر.. حيث يتحدث عن التنمية العمرانية والزراعة والصناعة والتحديات المختلفة".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الرئيس السيسي سوف يعقد لقاءات ثنائية خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات مع القيادات سواء على مستوي الحكومات أو على مستوي مستثمرين أو مفكرين أو أطراف مختلفة في إطار تبادل الخبرات"، موضحا أن شعار "استشراف المستقبل"، في هذه القمة العالمية مهم جدا لأنه يطرح كيفية التعامل مع تحديات المستقبل، متابعا: "مصر تحرص على أن المدن الجديدة تكون ذكية.. وهناك محور ضمن القمة متعلق بالتعليم وربطه بسوق العمل"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي التقي مع الشيخ محمد بن زايد الرئيس الإماراتي في لقاء ودي، وتأكيد على علاقة الدول العربية، وبالتأكيد تناول اللقاء تفاصيل كثيرة في إطار العلاقات القوية بين البلدين".

وأشار رئيس تحرير "اليوم السابع"، إلى أن مشاركة مصر ضيف شرف في القمة العالمية للحكومات بالإمارات، دليل على إنجازات كبيرة حققتها الدولة المصرية، كما أن مصر كانت من قبل ضيف شرف في الهند، تقديرا لدور مصر وتجربتها المهمة في مواجهة التحديات والقدرة على التفاعل والانفتاح على كافة دول العالم والقدرة على طرح مبادرات مختلفة، ومصر لديها القدرة على طرح الأفكار والمبادرات وتقديرا لدور مصر والعلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، وهذه تؤكد قوة العلاقات والتقدير الكبير للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي وتجربته.

وأكمل الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "التعاون بين مصر والإمارات ممتد ومستمر، وهناك استثمارات إماراتية كبيرة في مصر.. وهناك تبادل تجاري بين البلدين وسط علاقات قوية جدا.. وتأكيد على العلاقات مصر والإمارات والدول العربية.. ومصر تمد يدها للجميع ولديها علاقات قوية مع الدول.. والقمة العالمية للحكومات تؤكد أن المنطقة أصبحت محاط أنظار العالم ومصر نظمت كوب 27 بنجاح، وتستعد الإمارات لتنظيم كوب 28 هذا العام".

وانطلقت القمة العالمية للحكومات صباح اليوم الإثنين، بإمارة دبي فى الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحو 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرا ورؤساء نحو 80 منظمة دولية، وعدد كبير من خبراء الاقتصاد الدوليين ورؤساء الشركات العالمية

ويتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات - التى تعقد تحت شعار "استشراف مستقبل الحكومات" وتستمر حتى بعد غد الأربعاء، بمشاركة وفود وخبراء من 150 دولة - مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية ضمن 6 محاور رئيسية تشمل مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، وحوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، والتعليم والوظائف كأولويات الحكومة، وتسريع التنمية والحوكمة، واستكشاف آفاق جديدة، وتصميم واستدامة المدن العالمية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة