تربية الإسكندرية تنظم محاضرة عن ثقافة الساعات المعتمدة فى قطاع الدراسات العليا

الأحد، 12 فبراير 2023 01:17 م
تربية الإسكندرية تنظم محاضرة عن ثقافة الساعات المعتمدة فى قطاع الدراسات العليا جامعة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث فى المحاضرة التى نظمتها كلية التربية اليوم تحت عنوان : " ثقافة الساعات المعتمدة في قطاع الدراسات العليا"، ألقاها الدكتور محمد جمال التركي العميد الأسبق لكلية الزراعة.

وأشار الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية أن هذه المحاضرة تأتي في إطار توجيهات الدكتور  عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة بضرورة إرساء مفاهيم التمكين القيادي، وإعداد قيادات الصف الثاني، ونشر ثقافة الساعات المعتمدة في قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، موضحاً أن الفئة المستهدفة من المحاضرة هى وكلاء الكليات المختلفة ومساعديهم، ورؤساء الأقسام العلمية، وموظفي الدراسات العليا بكليات التربية والتجارة والآداب.

وشهدت المحاضرة تفاعلاً من جميع الحضور خلال المناقشة والحوار مع المحاضر وأبدوا الإستفادة من الطرح المقدم.

فى سياق آخر اعلنت جامعة الإسكندرية عن تخصيص 250 منحة للطلاب والباحثين للتقديم فى برنامج الدراسات العليا بكلية التربية بنسبة تخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة بفصل الربيع 2023 للعام الجامعي 2022/2023.

وأعلنت عن تخصيص 25  منحة للطلاب المتقدمين للالتحاق بدرجتى الماجستير والدكتوراة بكلية التربية للطفولة المبكرة بنسبة تخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة بفصل الربيع 3023 للعام الجامعي 2022/2023.

ووافقت على إتفاقية الشراكة والوكالة الجامعية الفرانكفونية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة شيتى بيسكارا بإيطاليا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية الزراعة) وجامعة أورال الفيدرالية بروسيا، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية ( كلية السياحة والفنادق) وجامعة دودوما بتنزانيا، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية واللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بشأن إنشاء كرسي اليونسكو تعليم وثقافة الطفل بجامعة الإسكندرية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة درنة- ليبيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة