عرض الفيلم البولندى "ايو" صاحب جائزة لجنة تحكيم كان بمكتبة مصر الجديدة

السبت، 11 فبراير 2023 03:00 ص
عرض الفيلم البولندى "ايو" صاحب جائزة لجنة تحكيم كان بمكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض مكتبة مصر الجديدة في الخامسة من مساء غد السبت، الفيلم البولندى "ايو" الفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان 2022،  ويناقش الفيلم الدكتور سامح توفيق وأحمد العرابي .

وتنبع فكرة الفيلم من مسار فائق الغرابة لا يعتمد على الجنس البشرى بقدر ما يعتمد على الحيوان، وهو من إنتاج بولندا وإيطاليا عام 2022، وتدور أحداثه حول حمار رمادى اللون، تنضح عيناه بالحزن، وخلال حياته يقابل الصالحين وغيرهم من البشر، ويختبر الشعور بالبهجة والألم، ويتعايش مع ما تجلبه له الأقدار وما يلقيه إلى الحظ في رحلة تجسدها أحداث الفيلم الذى جذب عيون لجنة تحكيم مهرجان كان بالإضافة إلى تحقيقه نجاحا كبيرا إذ اعتبر حالة مختلفة قدمها المخرج.

أما مخرج الفيلم  فهو البولندى إيو جيرزي سكوليموفسكي  وهو مخرج أفلام بولندي لديه العديد من المواهب دون الإخراج السينمائي، وهي التمثيل والرسم والكتابة للمسرح وكتابة السيناريو.

وفى سياق متصل تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل ورشة الدعم النفسى للأطفال وهى ورشة تعتمد فكرتها على دعم الأطفال من خلال تعزيز معرفتهم بأنفسهم وتوجيهم للسلوكيات الصحية، كذلك مناقشتهم حول طرق تطوير الذات وتنمية المهارات وتقدم الورشة الدكتورة إيمان ممتاز اخصائية العلاقات أسرية.

وقدمت مكتبة مصر الجديدة في آخر عروضها العرض المسرحى "قطايف وحلويات" والمسرحية تدور أحداثها في إطار كوميدى اجتماعى، عن البخل والهجرة غير الشرعية من خلال الأب البخيل ويدعي قطايف رمضان، الذي تزوج العديد من النساء، وتركهن بلا مأوي وبلا أي حقوق، حتي تزوج من حلويات زوجته الأخيرة وانجب منها منعم وحسين ومها وسلوي، وتتوالى الأحداث التي تؤكد أن المال مهما كثر لا يكون مصدر السعادة بدون حب واحتواء من الجميع المسرحية من إخراج ياسين رياض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة