القناة لتوزيع الكهرباء تنجح فى خفض مديونيات شرم الشيخ من 2 مليار لـ800 مليون جنيه.. رئيس الشركة: أنظمة السداد وراء وصول نسبة تحصيل المتأخرات والاستهلاك إلى 172%.. والاستقرار الأمنى سبب ارتفاع التحصيل السياحى

الجمعة، 10 فبراير 2023 09:00 ص
القناة لتوزيع الكهرباء تنجح فى خفض مديونيات شرم الشيخ من 2 مليار لـ800 مليون جنيه.. رئيس الشركة: أنظمة السداد وراء وصول نسبة تحصيل المتأخرات والاستهلاك إلى 172%.. والاستقرار الأمنى سبب ارتفاع التحصيل السياحى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفاض غير مسبوق فى مديونيات القطاع السياحي لوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ممثلة فى شركة القناة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس سامى ابو وردة ، حيث تمكن الشركة من وضع آليات عمل بالتعاون مع القطاع السياحي لتحصيل المديونيات التى كانت بلغت ما يقرب من 4 مليار جنيه بشرم و الغردقه و العين السخنه نتيجة توقف السياحة لفترة طويلة مما أدى إلى تراكم المديونيات وبلغ فى شرم الشيخ منذ حادث الطائرة الروسية فى 2015 حوالى 2 مليار جنيه.


و كشف المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء ، أنه بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير  الكهرباء و المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر تم وضع آلية عمل لوضع أنظمة سداد تتميز بالسهولة و اليسر للقطاع السياحي بشكل عام لتحصيل المديونيات و المتاخرات على المنشآت السياحية.

و أوضح ابو وردة فى تصريحات خاصة ل"اليوم " ، أن مديونية القطاع السياحي بفنادق و قرى شرم الشيخ و الغردقه و العين السخنة للكهرباء بلغت ما يقرب من 4 مليار منهم 2 مليار  ، موضحا أن قطاع شرم الشيخ نجح فى خفض مديونية المنشآت السياحية ل800 مليون جنيه .

و أشار ابو وردة أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع الإدارات التى يوجد بها منشآت سياحية بتقديم كل  التسهيلات لفنادق و القرى السياحيه بشرم الشيخ و الغردقه والعين السخنة لمساعدتهم فى سداد المديونيات المتراكمة عليهم منذ 2015 ، موضحا انه تم الاتفاق على بعض الاليات الخاصة بالسداد للحفاظ على حق الدولة.

وتابع  أن التزام المنشآت السياحية في سداد مستحقات الدولة الخاصة بالكهرباء نتيجة الاستقرار الأمنى الذى تشهده البلاد و عودة السياحة الأجنبية بشكل ملحوظ ، موكدا أن نسب التحصيل بقطاع شرم الشيخ تصل إلى 172% والتى تشمل الاستهلاك الجديد و المتاخرات و 100% بالنسبة للقطاع التجاري و المنزلى.

و أضاف ابو وردة أن وزارة الكهرباء مستمرة في تقديم الدعم الكامل للقطاع السياحي بجميع انحاء الجمهورية و تقديم كافة التسهيلات و الإجراءات اللازمة لسداد المديونيات التى تراكمت وذلك لحين عودة السياحة في مصر بقوة كما كانت عليه.

ومن جانبه قال محمد عبد الحكيم مدير عام الشؤون المالية و التجارية بشركة كهرباء شرم الشيخ  ،  أن فنادق و منتجعات شرم الشيخ  بدأت منذ ديسمبر 2018 فى سداد المتآخرات من فواتير استهلاك الكهرباء ، لافتاً إلى أن مديونية المنشآت السياحية التابعة لقطاع شرم الشيخ حاليا بلغت 800 مليون جنيه.

وأشار عبد الحكيم، إلى أنه بناء على تعليمات رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء  تم تقديم تسهيلات و خصومات  من إجمالى المتآخرات على أى مديونية للمنشآت السياحية بشرم الشيخ  الذين يرغبون فى السداد الفورى للشركة "الكاش" لتشجيعهم على السداد، مشيرا إلى قطاع السياحة من القطاعات الهامة فى الدولة و التى ترسم صورة مصر فى الخارج ، موكداً أن الوضع المالى لفنادق و قرى شرم الشيخ  فى تحسن ملحوظ نتيجة ارتفاع نسب الإشغال الأجنبى والمحلى بالفنادق.

و أضاف عبد الحكيم فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع ، أن هناك أكثر من نظام للتقسيط للمستهلك سواء  على 36 شهر أو 48 شهر بدون فوائد ليتمكنوا من السداد فى ظل الظروف الإقتصادية التى يمر بها القطاع السياحى لحين عودته بشكل كامل كما كان في السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة