الفرق الطبية بالمحافظات تواصل حملة "طرق الأبواب" لتطعيم المواطنين ضد كورونا.. الحملة تستهدف من هم أكبر من 12 سنة.. و900 فريق متنقل وثابت بالقليوبية.. و710 بالأقصر و600 بالمنيا.. وتحصين 268 ألفا بالمنوفية.. صور

الجمعة، 10 فبراير 2023 02:32 م
الفرق الطبية بالمحافظات تواصل حملة "طرق الأبواب" لتطعيم المواطنين ضد كورونا.. الحملة تستهدف من هم أكبر من 12 سنة.. و900 فريق متنقل وثابت بالقليوبية.. و710 بالأقصر و600 بالمنيا.. وتحصين 268 ألفا بالمنوفية.. صور الفرق المشاركة بالقافلة
المحافظات: إبراهيم سالم – محمد فتحى – أحمد مرعى – حس عبد الغفار – هيثم البدرى – صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت محافظات الجمهورية، تنفيذ فعاليات مبادرة "حملة طرق الأبواب" التى أطلقتها وزارة الصحة والسكان بمحافظات الجمهورية تباعا، لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وذلك فى إطار جهود الوزارة والقيادة السياسية، للحد من انتشار فيروس كورونا بين قطاعات وفئات الشعب المختلفة، والحد من الأعراض والمضاعفات الخطيرة للمرض، والوصول إلى الأشخاص المستحقين للتطعيم، حيث حرصت المحافظات التى تم تدشين المبادرة بها، على تذليل كافة العقبات أمام الفرق الطبية المشاركة بالقافلة، من أجل الوصول لأكبر عدد ممكن من المستفيدين خلال فترة الحملة بتلك المحافظات.

محافظ القليوبية يدشن الحملة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، من خلال 900 فرقة طبية.

فى البداية دشن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة "طرق الأبواب" التى أطلقتها وزارة الصحة والسكان، لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وذلك بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حيث سيتم تطعيم الموظفين والعاملين بالديوان العام لتكون بداية الانطلاق بكافة مدن وقرى المحافظة، وذلك فى إطار جهود وزارة الصحة والسكان للحد من انتشار فيروس كورونا بين قطاعات وفئات الشعب المختلفة والحد من الأعراض والمضاعفات الخطيرة للمرض، والوصول إلى الأشخاص المستحقين للتطعيم.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحى والتى تعد من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية، مؤكداً على فاعلية وأمان جميع اللقاحات المتوفرة للوقاية من فيروس كورونا.

 

وتفقد المحافظ، فاعليات الحملة للاطمئنان على انتظام سير العمل والتأكد من تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم وتوافر اللقاحات لضمان تقديم الخدمات الطبية بسهولة ويسر، مشيرا إلى أن حملة "طرق الأبواب" تستهدف تطعيم جميع فئات المجتمع والعاملين بالمصالح والهيئات الحكومية والمصانع والشركات بلقاح فيروس كورونا للحد من أعراض ومضاعفات الفيروس، مؤكدا على انطلاق الحملة صباح اليوم لتجوب القرى بمختلف أنحاء المحافظة للوصول إلى الفئات المستهدفة.

 ووجه المحافظ، مدير مديرية الصحة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتقديم الدعم اللوجستى أمام الفرق الطبية لتحقيق المستهدف من الحملة، فضلا عن تكثيف الحملات التوعوية لتعريف المواطنين بالحملة وأهميتها حفاظاً على صحتهم، مناشدا جميع أبناء وأهالى المحافظة بسرعة الاستجابة للفرق الطبية والحصول على اللقاح حفاظاً على الصحة العامة.

 وأوضح الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الشئون الصحية قامت بالتنسيق مع كافة الإدارات الصحية حيث سيتم التطعيم عن طريق 900 فرقة منتشرة فى كل مكان بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية بالمحافظة ومواقع التجمعات و"محطات السكك الحديدية، ومحطات الأتوبيس، الأسواق الجامعات...)، وغيرها بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوى الهمم تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف لجميع الجرعات الأولى والثانية والمنشطة، موجها بنشر التوعية بكافة الطرق الممكنة، والإعلان عن الحملة وتعليق لافتات فى الشوارع والميادين العامة والمساجد والكنائس والجامعة والمعاهد الأزهرية والإذاعة عن طريق مكبرات الصوت بسيارات الثقافة الصحية والمدارس والنشر عبر الموقع الرسمى للمحافظة والصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعى لحث المواطنين على المشاركة والإسراع فى أخذ اللقاح.

محافظ المنوفية: تطعيم 267 ألفا ضد كورونا خلال حملة طرق الأبواب

ومن ناحيته أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم تطعيم أكثر من 267 ألفا 600 مواطن بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتى انطلقت الأحد 29 يناير الماضى، مشيرا إلى أن تلك الحملة تأتى فى إطار جهود الدولة المكثفة للتوسع فى تطعيم كافة فئات المجتمع للحد من أعراض ومضاعفات فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة ورفع المناعة المجتمعية.

وأكد محافظ المنوفية، على أن الحملة استهدفت تطعيم أكبر عدد من المواطنين من كافة الفئات العمرية فوق 12عاماً والوصول إلى منازلهم ومن بيت إلى بيت بكافة القرى والمناطق النائية والنجوع بنطاق المحافظة لضمان حصول كل مواطن على اللقاح لتلقى الجرعات الأولى والثانية والتنشيطية، وذلك من خلال (900) فرقة طبية متحركة تجوب كافة أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بكافة الوحدات الصحية ومراكز التطعيم.

وأشار الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائى، إلى أن المنوفية كانت المحافظة الأعلى فى أعداد المواطنين الذين حصلوا على اللقاح، مؤكداً على توفير كافة التسهيلات اللازمة للفرق الطبية والمتابعة اليومية لانتظام سير الحملة وتيسير تقديم التطعيمات للمواطنين لتحقيق أهداف الحملة.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية، حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستى لمختلف المبادرات الرئاسية، والتى من شأنها بناء الإنسان المصرى وتوفير حياة كريمة له، مناشداً أهالى وأبناء المحافظة بالتوجه لمراكز وفرق تلقى اللقاح المنتشرة بأرجاء المحافظة للحصول على التطعيم حفاظا على الصحة العامة.

 

وبدورها استعدت مديرية الشئون الصحية بالأقصر بقيادة الدكتور طاهر أيوب، لانطلاق أكبر حملة طرق أبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتحت رعاية محافظ الأقصر، ضمن خطة الدولة الوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وفى إطار رفع نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا، وحماية الفرد والمجتمع من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

ويقول الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه للتجهيز للحملة تم عقد عدة لقاءات لمناقشة الاستعدادات الخاصة بإطلاق فعاليات الحملة، وذلك بحضور وفد وزارة الصحة، ومسئولى الطب الوقائى ومديرى الإدارات الفنية والإدارات الصحية ومديرى المستشفيات ومسئولى مركز المعلومات، ويجرى تجهيز أكثر من 710 فرقة طبية للمشاركة بالحملة، مؤكدًا على توافر جميع اللقاحات، مناشدًا جميع فئات المواطنين بسرعة تلقى التطعيمات ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى تكاتف الجهود من وزارة الصحة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع مديرية الصحة، للوصول لكل الفئات المستهدفة من الحملة، وتحقيق الأهداف المرجوة منها، وموجهًا مسئول الثقافة الصحية بعمل توعية للمواطنين بأماكن التجمعات والميادين ودور العبادة.

 

وفى ذات السياق أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن إطلاق حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا، لمن هم أكبر من 12 عاما، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، ضمن خطة الدولة الوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وفى إطار رفع نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا، وحماية الفرد والمجتمع من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

وأوضح دكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم عقد عدة لقاءات لمناقشة الاستعدادات الخاصة بإطلاق فعاليات الحملة، وذلك بحضور وفد وزارة الصحة، ومسئولى الطب الوقائى ومديرى الإدارات الفنية والإدارات الصحية ومديرى المستشفيات ومسئولى مركز المعلومات، مؤكدًا على توافر جميع اللقاحات.

كما ناشد وكيل الوزارة، جميع فئات المواطنين بسرعة تلقى التطعيمات ضد فيروس كورونا، مشيراً إلى تكاتف الجهود من وزارة الصحة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع مديرية الصحة، للوصول لكل الفئات المستهدفة من الحملة، وتحقيق الأهداف المرجوة منها، وموجهاً مسئول الثقافة الصحية بعمل توعية للمواطنين بأماكن التجمعات والميادين ودور العبادة.

من جانبه قال دكتور على قاسم مدير عام الادارة العامة للطب الوقائى، أن الحملة ستنطلق بمشاركة 600 فريق طبى ثابت بالمستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز الطبية، ومتحرك بالعيادات المتنقلة بدور العبادة وأماكن التجمعات والنوادى ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات الحكومية، بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة ضماناً للوصول إلى كل الفئات المستهدفة من الحملة.

كما أعلن الدكتور راجى تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، انطلاق حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، فى جميع مراكز المحافظة بهدف وصول اللقاح إلى جميع المواطنين من عمر 12 سنة.

وأوضح الدكتور راجى، أن إدارة الطب الوقائى بقيادة الدكتور خالد الزمقان، مدير الطب الوقائى بالمديرية، قد أتمت استعداداتها للحملة من خلال 350 فريقا ثابتا ومتحركا تجوب جميع القرى والنجوع والمراكز بالمحافظة، للتأكد من وصول اللقاح لمستحقيه مع توافر لجميع أنواع لقاحات كورونا.

وأشارت الدكتورة فاطمة الزهراء، المشرف على مراكز اللقاح بالمحافظة، إلى أن الفرق الطبية المكونة من طبيب وتمريض ومدخل بيانات ورائدة ريفية والذين تم تدريبهم تدريبا جيداً يسعون جاهدين نحو رفع التغطية التطعيمية وزيادة المناعة المجتمعية بالمحافظة.

وبدوره تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، فعاليات حملة "طرق الأبواب" لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بالمحافظة، وذلك خلال زيارته لإدارة شرق الصحية والتى اطلقتها وزارة الصحة والسكان فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتحسين الخصائص السكانية، ودعم صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بالتوسع فى خدمات صحة الأسرة بجميع المحافظات لمتابعة السيدات وتوفير الخدمة فى منازلهن بالمجان للحفاظ على استمرارية إتاحة خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

رافقه خلال الزيارة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور أحمد سيد وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية، وعبد اللطيف فضالة رئيس حى شرق، والدكتورة مروة أبو المكارم مدير إدارة تنظيم الأسرة، والدكتورة هالة محمود مدير إدارة شرق الصحية، ومسئولى حملة طرق الأبواب لصحة الأسرة.

وتفقد المحافظ سير العمل بعيادات تنظيم الأسرة وتقديم المشورة والدعم النفسى للسيدات وتابع سير العمل واستمع إلى شرح من وكيل وزارة الصحة لطبيعة العمل بعيادات تنظيم الأسرة بالمحافظة والخدمات التى تقدمها تلك العيادات للسيدات وحملات تنظيم الأسرة التى تطلقها المديرية بكافة قرى ونجوع المحافظة.

والتقى المحافظ خلال الزيارة – قيادات مديرية الصحة وإدارة شرق الصحية والعاملين بإدارة تنظيم الأسرة والصحة الانجابية واستمع إلى شرح لفيلم تسجيلى عن جهود مديرية الصحة بالمحافظة فى حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الانجابية والتى تستهدف كافة قرى ومراكز المحافظة من خلال 240 عيادة تنظيم أسرة منتشرة بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الصحة و15 عيادة متنقلة من خلال سيارات مجهزة بأحدث الامكانات و22 عيادة تنظيم أسرة بالجمعيات الأهلية و2 عيادة بالمستشفيات الجامعية وعيادة بالتأمين الصحى وعيادة بمستشفى الشرطة بأسيوط وتقدم خدماتها بالمجان لكافة السيدات.

الفرق الطبية المشاركة بالحملة
الفرق الطبية المشاركة بالحملة

 

الفرق الطبية خلال التطعيم
الفرق الطبية خلال التطعيم

 

 

الفرق المتنقلة
الفرق المتنقلة

 

 

الفرق المشاكرة بالقافلة
الفرق المشاكرة بالقافلة

 

 

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ووكيل وزارة الصحة
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ووكيل وزارة الصحة

 

 

انتشار الفرق بالجامعات
انتشار الفرق بالجامعات

 

 

تسجيل المواطنين
تسجيل المواطنين

 

 

تواجد الفرق الطبية بالمساجد
تواجد الفرق الطبية بالمساجد

 

 

خلال تدشين الحملة بالقليوبية
خلال تدشين الحملة بالقليوبية

 

 

خلال تدشين الحملة
خلال تدشين الحملة

 

 

فرق التطعيم ضد كورونا
فرق التطعيم ضد كورونا

 

 

قافلة طرق الأبواب
قافلة طرق الأبواب

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة