اعرف معانى أشهر الوشوم فى كوريا

الجمعة، 10 فبراير 2023 11:00 م
اعرف معانى أشهر الوشوم فى كوريا وشم
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك كثيرون لديهم شغف وحب لحضارة آسيا، وخاصة لكوريا التي بها الكثير من المبدعين، ومن بين تلك الأمور الإبداعية الوشم، ورسم الوشم له معنى ليس فن فقط، ولمعرفة معانى بعض الوشم الذى يتم رسمها بشكل شائع في كوريا، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقا لموقع "bodyartguru".

معنى تصاميم الوشم الكوري:

الكوريون يهتمون بالطبيعة وجمالها، والوشم يعتبر فنا يعكس الثقافة التي كبروا عليها، ولديهم رموز مخفية في الطبيعة، منذ سنوات عديدة، حتى يتم احترام النظام في الحياة اليومية من قبل الأجيال الجديدة، ولهم أنماط وأشكال لا تحصى من الرسومات التي تنبض بالحياة، والزخارف العديدة، وقد تكون تلك النقوش على الملابس أو الإكسسوارات.

وتشترك العديد من الرموز في كوريا مع الرموز الصينية للثروة والحظ والعمر الطويل مثل التالى:

الوجود المطلق:

يعنى البقاء النهائي، ويمثل البقاء في البوذية، ويعنى استقرارا طويلا ونهائيا، والمبدأ المزدوج بين الـYin / Yang، والأبدية لدورة الحياة.

الأسماك:

تعنى رسمة الأسماك الانضباط الذاتي، ولأن السمك ليست لديه القدرة على إغلاق عينيه حتى أثناء النوم، مما يعنى ذلك عند الثقافة البوذية أنه مجهود متواصل طوال الوقت مثل السمك وتعنى السمك صفة الجرأة والاستقلالية.

اللوتس:

وتعنى اللوتس الخلق والولادة، وتمثل الفضيلة التي يسير الشخص وفقاَ لها مهما كانت الصعوبات من حوله يظل كما هو نقى طوال عمره.

بعض أشكال وتصاميم الوشم الكوري:

وشم اللوتس على الذراع:

رسم هذا الوشم على الذراع وكأنه لوحة فنية تنبض بالحياة، ملونة وبها العديدة من الألوان الكثيرة وكأنه مشهد واقعى، والتباين المذهل للألوان المختلفة.

وشم على الساعد
وشم على الساعد

 

وشم كورى على الظهر:

يبدو أن هذا الوشم الكوري يغطى الظهر بالكامل، وبه نص مكتوب بالحبر الأسود، ويمكن أن يتم الوشم هذا على الساق أو على طول الذراع، لمن يفضل الوشم فكل شخص لديه رؤية مختلفة.

وشم على الظهر
وشم على الظهر

وشم كورى على الذراع:

هذا الوشم بالحبر الأسود بشكل تقليدى مذهل، وفنى للغاية، وكأنه زهور حقيقية وأزهار الكرز بشكل هادئ.

وشم على الذراعين
وشم على الذراعين

وشم كورى على الكتف:

هذا التصميم للوشم، يتكون من زهر الكرز الذى يبدو جميل وهذه التصاميم رقيقة ويمكن للأناث أن تضعها مما يوحى بالرقة، وبه شكل واقعى بشك لا يصدق، ورسم دقيق للغاية.

 
وشم على الكتف
وشم على الكتف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة