أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يكتسح أوكلاند بثلاثية فى ضربة البداية بالمونديال.. الشحات يحقق رقمين قياسيين.. المارد الأحمر ينفرد بإنجاز تهديفى مثير.. تاو صاحب اللدغة 20 فى كأس العالم.. والانتصار السابع يضع كتيبة كولر فى مواجهة سياتل

الأربعاء، 01 فبراير 2023 11:19 م
الأهلي يكتسح أوكلاند بثلاثية فى ضربة البداية بالمونديال.. الشحات يحقق رقمين قياسيين.. المارد الأحمر ينفرد بإنجاز تهديفى مثير.. تاو صاحب اللدغة 20 فى كأس العالم.. والانتصار السابع يضع كتيبة كولر فى مواجهة سياتل الأهلى
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الأهلى العديد من المكاسب بفوزه المريح على أوكلاند سيتي بثلاثية دون رد، بتوقيع الشحات وشريف وتاو، بعدما شارك المارد الأحمر في مونديال الأندية باعتباره ممثلًا عن قارة أفريقيا، على الرغم من حلوله وصيفًا للوداد في دوري أبطال أفريقيا، لكن القدر ابتسم له بإقامة البطولة في المغرب ومشاركة الوداد باعتباره بطل دوري الدولة المستضيفة.

ونستعرض فى التقرير التالي أبرز مكاسب وأرقام الأهلي:

الانتصار السابع في المونديال

حقق الأهلي الانتصار السابع له في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية حينما التقى أوكلاند سيتي في افتتاح مشواره ببطولة كاس العالم.

وشارك الأهلى فى كأس العالم للأنية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وحقق الأهلي طوال مشاركاته بالبطولة 7 انتصارات كان للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني نصيب الأسد منها بواقع 3 انتصارات، وانتصاران للبرتغالي مانويل جوزيه وانتصار وحيد من نصيب حسام البدري ومارسيل كولر، ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد الانتصارات بالبطولة، حيث فاز في 11 مباراة طوال تاريخ مشاركاته.

المباراة الـ19 في كأس العالم

عزز فريق الأهلي رصيده من المباريات في كأس العالم للأندية، حينما التقى أوكلاند سيتي، حيث كانت مباراته رقم 19 فى تاريخ البطولة كأكثر فريق مشاركة بالمباريات.

الشناوي يعادل عبد الحميد وإكرامي

خاض محمد الشناوى حارس مرمى النادي الأهلي مباراته الرابعة مع الفريق بمونديال الأندية، بعدما جاء في التشكيل الأساسي للمباراة والذى أعلنه كولر قبل انطلاق اللقاء.

وبهذه الرقم يعادل الشناوي ثنائي حراسة مرمى الأهلي، أمير عبد الحميد وشريف إكرامي، وكلا منهما خاص 4 مباريات من قبل مع الفريق الأحمر فى المونديال.

الشحات يحقق رقما عربيا فريدا

بات حسين الشحات أول لاعب عربى يسجل في 3 نسخ مختلفة بمونديال الأندية، بعدما وقع على هدف الأهلى الأول في مرمى أوكلاند سيتي.

وتمكن الشحات من التسجيل بقميص العين الإماراتي في النسخة قبل الماضية، بينما سجل في النسخة الماضية بقميص الأهلي وسجل هذه النسخة أيضا، حسين الشحات سجل هدفه الثاني مع الأهلي في تاريخه بكأس العالم للأندية خلال مباراته السادسة.

الأهلي يحقق رقما قياسيا فى الأهداف البعيدة

بات فريق الأهلي أكثر فريق في تاريخ كأس العالم يسجل أهدافا من خارج منطقة الجزاء، بعد هدف حسين الشحات الصاروخي في مرمى أوكلاند سيتي.

ووصل الأهلى إلى 6 أهداف في تاريخ كأس العالم للأندية، سجلها من خارج منطقة الجزاء، وهو رقم تهديفي لم يحققه أي فريق آخر.

الشحات رابع لاعب يسجل للأهلى فى نسختين

بات حسين الشحات رابع لاعب يسجل للأهلي في نسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية بعدما وقع على هدف الأهلى الأول في مرمى أوكلاند سيتي في اللقاء المقام بينهما حاليا وتشير نتيجته لتقدم المارد الأحمر بهدفين.

وسبق حسين الشحات ثلاثة لاعبين هم كل من محمد أبو تريكة (2006-2012) وأمادو فلافيو (2006-2008) وعماد متعب (20005-2013).

 

وأعلن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تشكيل فريقه أمام أوكلاند سيتي، وضم تشكيل الأهلي كلاً من، محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول ومحمد هاني في الدفاع وأليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية في الوسط وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ومحمد شريف في الهجوم.

وجلس دكة بدلاء النادي الأهلي في مباراة أوكلاند سيتي النيوزيلندي الليلة بمونديال الأندية كلا من: علي لطفي – حمزة علاء – خالد عبد الفتاح – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمد أشرف - محمد فخري - مروان عطية – محمد مجدي أفشة – محمود عبد المنعم كهربا – طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

وشارك الأهلى فى كأس العالم للأنية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي فى مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية فى 3 مناسبات، أعوام 2006 فى اليابان، و2020 فى قطر، و2021 فى الإمارات.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.

ويُعد أوكلاند سيتي من الأندية الشهيرة لكثرة مشاركاته في مونديال الأندية، وكان أفضل إنجاز تاريخي له احتلال المركز الثالث في نسخة 2014، والتي للمصادفة أقيمت أيضًا في المغرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة