الأجهزة الرقابية تشن حملات ليلية على المحلات لمنع احتكار السلع.. مأمورو الضبط القضائى يتابعون أرصدة السلع.. والتموين توفر 80 ألف طن سكر لأصحاب البطاقات التموينية..وفتح المجمعات الاستهلاكية من 9 صباحا حتى 9 مساء

السبت، 09 ديسمبر 2023 10:17 م
الأجهزة الرقابية تشن حملات ليلية على المحلات لمنع احتكار السلع.. مأمورو الضبط القضائى يتابعون أرصدة السلع.. والتموين توفر 80 ألف طن سكر لأصحاب البطاقات التموينية..وفتح المجمعات الاستهلاكية من 9 صباحا حتى 9 مساء وزارة التموين - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتابع الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية الأسواق من خلال المرور على المحلات التجارية، للتأكد من توافر المنتجات الغذائية ومدى التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، كما شن جهاز حماية المستهلك حملات ليلا على مخازن الشركات التجارية للتأكد من عدم احتكار السلع بهدف رفع الأسعار، حيث كشفت لجان مأمورى الضبط القضائى من قيام بعض التجار بمناطق "الهرم والوراق وإمبابة " بحبس منتجات السكر، وتم تحرير محاضر واحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السكر بمنافذ شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وبقالين التموين، حيث يتم توفير كمية من 70 ألف طن إلى 80 ألف طن لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات تموين شهر ديسمبر الجارى بسعر 12.6 جنيه بالبطاقات، كما تم ضخ أيضا كميات كبيرة من السكر الحر بالمنافذ وفروع الشركات التابعة للوزارة والبالغ عددها نحو 1300 منفذ بسعر 27 جنيها ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.

 

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ السلع الغذائية بالمنافذ التابعة للوزارة مع زيادة كميات السكر لتلبية احتياجات المواطنين بجانب استمرار تكثيف الرقابة على الأسواق، كما تقوم غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة ضخ السلع والتنسيق مع الشركات التابعة من أجل توفير كافة المنتجات أول بأول للمواطنين فى ظل وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع والمنتجات الغذائية تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة. 

 

على جانب آخر تفتتح منافذ المجمعات الاستهلاكية فروعها بالقاهرة الكبرى يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساءا لطرح السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% بجانب أيضا صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى. 

 

وأكد إبراهيم السجينى، رئيس جهاز حماية المستهلك، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، بجانب التنسيق مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار واستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

 

على جانب آخر يستمر جهاز حماية المستهلك فى إطلاق حملات توعية للمستهلكين لتعريفهم بحقوقهم وفقا لقانون حماية المستهلك، لتجنبهم أى محاولات من شأنها الخداع والأضرار بحقوقهم خلال عمليات شراء السلع والمنتجات، بالتزامن مع الحملات الرقابية تحت عنوان " اعرف حقك " عبر وسائل التواصل الاجتماعى، من خلال " انفوجراف " يصدر بشكل دورى من خلال رسائل متنوعة بين " نصائح عند الشراء، سياسة الاستبدال والاسترجاع، نصائح عند التسوق عبر المنصات الإلكترونية، التأكد من السعر الشامل عند الشراء، طرق التواصل للإبلاغ عن أى مخالفة " وأسهمت هذه الرسائل طوال الشهر الماضى فى رفع نسبة الوعى لدى المواطنين ومن ثم تخفيض الشكاوى الواردة فى هذا الشأن مقارنة بمثيلتها فى العام الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة