حياة كريمة تغير حياة أهالى قرى ديرمواس بالمنيا.. محطة مياه الشرب بأبو خلقة تخدم 8 آلاف مواطن.. رئيس المركز: محطة مرشحات نزلة البدرمان أوشكت على الانتهاء.. والأهالى: المبادرة الرئاسية تحقق أحلامنا.. صور

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 09:00 م
حياة كريمة تغير حياة أهالى قرى ديرمواس بالمنيا.. محطة مياه الشرب بأبو خلقة تخدم 8 آلاف مواطن.. رئيس المركز: محطة مرشحات نزلة البدرمان أوشكت على الانتهاء.. والأهالى: المبادرة الرئاسية تحقق أحلامنا.. صور حياة كريمة تغير حياة أهالى قرى ديرمواس بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، أبرز المشروعات فى قرى حياة كريمة، وكانت بمثابة حلم تبدل إلى واقع ملموس، مع مبادرة حياة كريمة التى أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى،  ويشهد مركز ديرمواس جنوب المنيا، طفرة كبيرة فى المشروعات داخل القرى، ومنها الصرف الصحى ومياه الشرب وغيرها من المشروعات التى تعمل على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
 
في هذا السياق، قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إنه جارى العمل بمحطة رفع الصرف الصحى بقرية أبو خلقة ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة، والتى تقع على مساحة  تبلغ 500 م 2 وتخدم ما يزيد عن 8 آلاف مواطن، من أهالى القرية والقرى المجاورة، كما يجرى العديد من المشروعات فى قرى المركز، منها الصرف الصحى، ومجمعات الخدمات، ومكاتب البريد، ومجمعات زراعية وغيرها من المشروعات مثل مراكز الشباب. 
 
ولفت إلى إنه يتم تسخير كافة الإمكانيات وإزالة المعوقات أثناء تنفيذ الأعمال والالتزام بالمعايير الفنية وإجراءات السلامة والصحة المهنية المتبعة ضمانا للانتهاء من المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لدخولها الخدمة والتيسير على المواطنين من أبناء المركز والقرى التابعة.
 
فيما قال أسامة محمود احد الأهالى، إن قرية أبوخلقة كانت فى حاجة ماسة إلى تلك المحطة، وعندما عقدت جلسات الاستماع المجتمعى، كانت محطة المياه أولى مطالب الأهالى، ولم يكن أحد يتوقع أن ذلك الحلم سوف يتحقق، ولكن مع مبادرة حياة كريمة تحقق هذا الحلم ويجرى العمل بالمحطة لخدمة الأهالى. 
 
وأضاف محمد عبد الصبور، أحد الأهالى: الأمر لا يتوقف عند قريتنا لكن أيضا فى قرية نزلة البدرمان يتم إنشاء محطة المرشحات التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي والتى أوشكت على الإنتهاء وتقوم الوحدة المحلية بمتابعة انتهاء أعمال الكهروميكانيكا تمهيداً لبدء التشغيل، كذلك محطة المعالجة التابعة لمبادرة  حياة كريمة، وغيرها من الأعمال والمشروعات التى يجرى العمل بها لخدمة أهالى مركز ديرمواس. 
وأضاف محمد أن مركز ديرمواس كان له رصيد كبير من المشروعات مع مبادرة حياة كريمة والتى ساهمت بالفعل فى تغيير الحياة داخل القرية، حيث شملت مبادرة حياة كريمة جميع قرى المركز، بعدد من المشروعات المتنوعة. 
 
يذكر أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري بمحافظة المنيا، تستهدف تطوير 192 قرية و757 تابع بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة لإدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل الخدمات والمرافق لكافة فئات المواطنين.
 
محطات المياه بقرى ديرمواس
محطات المياه بقرى ديرمواس

محطة مياه الشرب
محطة مياه الشرب

محطة نزلة البدرمان ديرمواس
محطة نزلة البدرمان ديرمواس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة